-->

رسل السلام الصحراويين يحضرون حفل ضخم متعدد العروض والثقافات بمدينة روزينيانو الإيطالية


شارك المئات من السياح من مختلف أنحاء العالم وكذا العائلات وأبناء العائلات الإيطالية في الحفل الموسيقي الكبير متعدد الألوان الفنية والذي أقيم بمدينة روزينيانو الواقعة بمقاطعة توسكانا الإيطالية وحضره الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم بهذا البلد كـ”رسل سلام ومحبة” إلى شعوب العالم.
فبالمدينة الإيطالية الجميلة والمعروفة بمعالمها السياحية والتي تشهد خلال هذا الصيف توافد الآلاف من السياح لفت أبناء الصحراء الغربية الصغار الأنظار وسرقوا الأضواء وهم يجولون بين مختلف الأماكن المخصصة لعشرات الأنواع من العروض الفنية كالغناء والمسرح والألعاب النارية والألعاب البهلوانية.
ضيوف إيطاليا الصغار غنوا ورقصوا على أنغام موسيقية عالمية وسط تجاوب الحضور كما عزفت لهم “اوركسترا الصغار” الإيطالية لحن “سلام ومحبة وترحيب” وسط ذهول وتأثر الجميع.
اطفال الدولة الصحراوية كانوا سعداء جدا وهم يتجولون بين العروض اين يرحب بهم بمكبر الصوت كلما دخلوا الى جناح عرض فني معين وسط تصفيقات الحاضرين.
وأعرب ممثل جبهة البوليزاريو بمنطقة توسكانا السيد خندود حمدي عن شكره لسلطات المدينة وللحضور وكل المتضامنين مع الشعب الصحراوي وقضيته مؤكد على أن تواجد الأطفال بالديار الإيطالية فرصة لاكتشاف مجتمع يؤمن بالحرية ومحب للسلام والعدل والمساواة وإحترام حقوق الإنسان والتعايش بين الثقافات.
الحفل كان فرصة أيضا لعرض أعمال مثقفين إيطاليين تمثلت في مؤلفات ورسومات ومطويات تحتوي جانبا من ثقافات بلدان ومناطق عديدة من العالم.
ويذكر ان فنانين كبار من ايطاليا وامريكا والصين وروسيا ودول افريقية ومن امريكا اللاتينية شاركوا في تقديم عروض مذهلة غنائية وبهلوانية ونارية وعروض الملاكمة الساخرة في ليلة ساهرة شهدت توافد الآلاف من السياح الذين جاؤوا الى هذه المدينة لحضور هذا الحدث السنوي الكبير وكان المناسبة فرصة لنشر القضية الصحراوية وعدالتها في اوساطهم. 
عبداتي لبات الرشيد 
روزينيانو -ايطاليا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *