-->

المجلس الأوروبي يعقد اجتماعا عاجلا للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء لدراسة تداعيات قبول طعن جبهة البوليساريو


قرر المجلس الأوروبي عقد اجتماع عاجل للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء يوم غد الأربعاء لدراسة تداعيات قبول طعن جبهة البوليساريو الذي رفعته ضد إعادة التفاوض بشأن اتفاقية مصائد الأسماك بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
و صدر نص طعن جبهة البوليساريو الذي تقدمت به جبهة البوليساريو في 14 يونيو 2018 ضمن الجريدة الرسمية في عددها الصادر يوم 10 سبتمبر الجاري تحت رقم : T-376/18)
ويؤكد نص الطعن انه لا يحق للاتحاد الأوروبي والمغرب التفاوض بشان الاتفاقيات الدولية التي تشمل الصحراء الغربية نيابة عن جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي .
وأوضح الطعن ان المجلس الأوروبي الذي فوض اللجنة الأوروبية بفتح مفاوضات مع المملكة المغربية من اجل تمديد اتفاقية الصيد البحري لتشمل الصحراء الغربية ومجالها البحري لم يأخذ بعين الاعتبار الإحكام التي أصدرتها المحكمة الأوروبية حول الصحراء الغربية.
ويؤكد الطعن ان المجلس الأوروبي انتهك حقوق الدفاع حيث فشل في فتح نقاش مع جبهة البوليساريو الممثل الشرعي للشعب الصحراوي قبل اتخاذ قرار التفويض ببدء المفاوضات.
ويبرز الطعن ان قرار المجلس الأوروبي انتهك كذلك القيم والمبادئ الأساسية التي توجه عمل الاتحاد الأوروبي وأنكر وجود شعب الصحراء الغربية وحقه في تقرير المصير والسيادة على موارده الطبيعية.
ويأتي صدور الطعن ضمن الجريدة الرسمية ليفتح المجال لمعركة قضائية جديدة تتزامن مع طرح الملف امام النقاش بالبرلمان الأوروبي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *