-->

كوهلر في نيويورك لبحث تطورات قضية الصحراء الغربية،واسئتناف المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب


يلتقي مبعوث الامم المتحدة للصحراء الغربية, هورست كوهلر اليوم الثلاثاء بنيويورك مع نائب كاتب الدولة الأمريكية المكلف بالشؤون السياسية, دافيد هايل لبحث القضية الصحراوية في حين تعمل منظمة الأمم المتحدة على اطلاق جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو و المغرب.

وتقرر اجراء هذا اللقاء في جلسة مغلقة بمدينة نيويورك حسب أجندة كتابة الدولة التي نشرت بمناسبة مشاركة الوفد الأمريكي في النقاش السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.
و سيتمحور اللقاء حول قضية الصحراء الغربية, حسب الأجندة.
و عقب التصويت على تمديد عهدة مينورسو في شهر أبريل الماضي, أكدت الولايات المتحدة التي أبدت قلقها بشأن الوضع الراهن بالصحراء الغربية أنها تنتظر استئناف المفاوضات قبل شهر أكتوبر.
و قد جددت كتابة الدولة الجمعة الماضي في رد كتابي نشرته وكالة الانباء الجزائرية دعمها الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير (…) مؤكدة دعم واشنطن لجهود الوساطة التي يبذلها هورست كوهلر و لمهمة المينورسو المتمثلة في تنظيم استفتاء حول تقرير المصير في الصحراء الغربية.
و يأتي لقاء كوهلر-هايل أياما قليلة قبل تاريخ 28 سبتمبر الذي حدده الوفد الامريكي لتقديم تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية لمجلس الأمن.
و حسب مصادر مقربة من الملف فان التقرير جاهز لتسليمه لمجلس الامن فيما حدد عرضه لشهر أكتوبر المقبل.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *