-->

اللجنة الوطنية لتخليد ذكرى تأسيس التشريفات الوطنية تعقد إجتماعها الأول

برئاسة السيد محمد الشيخ أمغيزلات المدير الوطني للتشريفات عقدت اللجنة الوطنية لتحضير تخليد الذكرى الثالثة والأربعون لتأسيس التشريفات الوطنية والتي أسست في الحادي عشر من نوفمر 1975 وستتكفل بعد ذلك بواجب إستقبال ومرافقة ضيوف الشعب الصحراوي لأكثر من أربعين عاما.
وناقشت اللجنة التي ضمت أعضاء مجلس تسيير  المؤسسة والمدراء الجهويين مقترح قدمه المدير الوطني للتشريفات خاص بتخليد هذا اليوم للمرة الأولى وأن يصبح يوما وطنيا بإعتبار أهمية المؤسسة ودورها الكبير في مسيرة كفاح شعبنا من أجل الحرية والاستقلال.
وثمن أعضاء اللجنة خلال هذا الإجتماع الأول من نوعه فكرة تخليد اليوم الوطني لتأسيس هذه المؤسسة التي عكست صورة الشعب الصحراوي لدى الآلاف من زواره والمتعاطفين مع كفاحه الذين قدموا لمشاركة شعبنا ذكرياته الوطنية او للقاء المسؤولين في الدولة والجبهة او لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة.
وقد إستضافت وتكفلت مؤسسة التشريفات الوطنية طيلة أكثر من أربعة عقود عشرات الآلاف من ضيوف الشعب الصحراوي من سياسين وإعلاميين ومثقفين بينهم رؤساء دول وأحزاب سياسية كبيرة من مختلف دول العالم، وهو الأمر الذي يزيد من أهمية هذا اليوم الذي سيتم تخليده لأول مرة في الحادي عشر من نوفمبر القادم وينتظر أن يشهد جملة من الفعاليات والأنشطة إضافة الى تكريم شهداء المهنة وعائلاتهم كما ينتظر أن يحضره عدد من المسؤولين في الدولة الصحراوية ومدعوين أجانب من أصدقاء الشعب الصحراوي.
ومن المنتظر أن تعقد اللجنة الوطنية ولجانها الفرعية عدد من الإجتماعات خلال الفترة القادمة للوقوف على كل التفاصيل وبلورة كل المقترحات.
عبداتي لبات الرشيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *