-->

وزير خارجية اليابان: النظام الدولى يواجه عدم يقين بسبب تصرفات أحادية


قال وزير خارجية اليابان، تارو كورو، إن هناك حالة متزايدة من عدم اليقين تحيط بالنظام الدولى الحالى وحالة منتشرة من التصرفات الأحادية التى تتسبب فى تآكل نظام التجارة التعددى.

وبدأ كورو كلمته خلال افتتاح الأجتماعات الوزارية التحضرية لقمة تيكاد المنعقدة فى طوكيو، اليوم السبت، موجها رسالة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى يسعى للسياسات الانعزالية فى التجارة، وقال وزير الخارجية اليابانى إن بلاده تصر على تطوير نظام التجارة الحر التعددى فى العالم.
وتستضيف طوكيو الاجتماعات التحضيرية لقمة "طوكيو الدولية لتنمية أفريقيا"، المعروفة بالتيكاد وهى من أقدم الشراكات الاستراتيجية بين اليابان وأفريقيا، حيث تأسست عام 1993 بمبادرة من اليابان ودعم من الاتحاد الأفريقى، ويشارك وفد من الجمهورية الصحراوية فى القمة المنعقدة على مدار يومى السبت والأحد.
وتستهدف قمة التيكاد بشكل رئيسى تنمية الدول الأفريقية من خلال الشراكة والملكية، حيث اعتماد القارة السمراء على ذاتها وتسهيل الشراكة فى المشروعات ذات الأولوية من خلال تقديم الدعم المالى من اليابان وشركاء دوليين ممثلين فى الأمم المتحدة والبنك الدولى وغيرهم من المنظمات الدولية الكبرى.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *