حكومة جنوب افريقيا تؤكد انها سنواصل الضغط لاستكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وتعزيز علاقات التعاون مع الجمهورية الصحراوية


أكدت حكومة جنوب افريقيا انها ستواصل الضغط حتى استكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.
وأبرزت وزارة الخارجية الجنوب افريقية في تقريرها السنوي 2017-2018 ان القضية الصحراوية ظلت أولوية في العمل الدبلوماسي حيث رافعت جنوب افريقيا بقوة خلال اجتماعات لجنة ال24 ولجنة تصفية الاستعمار عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
وتركزت الجهود يبرز التقرير على ضرورة انهاء تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، وتعزيز التنسيق بين الامم المتحدة ومبعوث الاتحاد الافريقي الخاص الى الصحراء الغربية بخصوص الجهود الهادفة الى حل القضية الصحراوية.
وأعربت حكومة جنوب افريقيا عن ارتياحها بخصوص تعزيز التعاون بين البلدين حيث شهدت سنة 2018 التوقيع على مذكرة تفاهم حول المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين.
وفي اطار دعمها للشعب الصحراوي قدمت جنوب افريقيا مساعدات مالية للجمهورية الصحراوية للمساعدة في التخفيف من الوضع الإنساني الناتج عن تقلص المساعدات الانسانية.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *