-->

وفد صحراوي يجري مباحثات مع المدير العام للتعاون والتنمية بحكومة كتالونيا


برشلونة / كتالونيا : إستقبل المدير العام للتعاون والتنمية بحكومة كتلونيا السيد مانيل بيلا، وفدا صحراويا يضم المكلفة بالعلاقات الخارجية في الإتحاد الوطني للمرأة، رفقة الناشط الحقوقي حسنة عليا، بحضور نائب ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كتالونيا الأخ أماه يحضيه.، ويأتي ذلك في إطار زيارة عمل تقوده إلى مقاطعة كاتلونيا تدوم لمدة أسبوع.
اللقاء كان فرصة، أطلع خلالها الوفد الصحراوي، مضيفه على أخر تطورات القضية الوطنية على كافة المستويات، بالإضافة إلى وضعية حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، وحجم الإنتهاكات التي تمارسها بشكل ممنهج أجهزة الإحتلال المغربي في حق المدنيين العزل، كما تم الإشارة في ذات السياق إلى تفاقم الوضع الصحي للمعتقلين السياسيين الصحراويين المحتجزين لدى السطات المغربية، نتيجة الإهمال الطبي وتداعيات الإضرابات عن الطعام التي يخوضونها من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة وفي مقدمتها ترحيلهم إلى أرض وطنهم وفقا لما تنص عليه إتفاقية جنيف الرابعة. 
كما تطرق اللقاء كذلك إلى الظروف الحياة الصعبة بمخيمات اللاجئين الصحراويين، نتيجة لقساوة المناخ ونقص المساعدات المقدمة بسبب الأزمة المالية العالمية، تنضاف إلى معاناة البعد عن الوطن، التي يتحمل مسؤولياتها المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بإعتبارها المسؤول الأول عن تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير لإختيار مستقبله بنفسه وبشكل حر وديمقراطي ونزيه.
من جانبه أبدى السيد مانيلا بيلا، تفاعله مع كل هذه المستجدات والمواضيع التي تم التطرق إليها خلال اللقاء، مجددا دعمه الكامل لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال، وبذل المزيد من الجهود لدعم قضية الشعب الصحراوي على كافة المستويات.
كما أكد المتحدث للوفد الصحراوي، تواجد قضية الصحراء الغربية وكفاح الشعب الصحراوي، ضمن برنامج التعاون لحكومة كتالونيا للسنة المقبلة. 
هذا وتبقى الإشارة، إلى أنه من المنتظر أن يلتقي الوفد الصحراوي، بعض روؤساء البلديات والبرلمانيين والأحزاب السياسية بمقاطعة كتلونيا، قصد التحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي وأخر التطورات التي شهدتها القضية الصحراوية على المستوى الإقليمي والدولي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *