-->

وكالة الانباء الفرنسية: جبهة البوليساريو تكثّف حملاتها القضائية ضد الشركات العاملة في الصحراء الغربية


سلطلت وكالة الانباء الفرنسية الضوء على تطورات الحملة القانونية والدبلوماسية التي تقودها جبهة البوليساريو منذ سنوات لحماية ثروات الشعب الصحراوي.

وابرزت الوكالة الفرنسية في تقرير اخباري نشرته اليوم الاحد ان جبهة البوليساريو كثفت في الاونة الاخيرة حملاتها القضائية ضد الشركات الاجنبية العاملة بالصحراء الغربية المحتلة.
واعلن محامي جبهة البوليساريو “جيل ديفير” في تصريح لوكالة الانباء الفرنسية ان جبهة البوليساريو طلبت من شركة تأمين فرنسية وقف أنشطتها في الصحراء الغربية
وقال المحامي “تمّ إرسال إخطار بهذا المعنى إلى “الشركة الفرنسية لتأمين التجارة الخارجية” كوفاس التي تتولّى خصوصاً تأمين الشركات أو البنوك ضدّ مخاطر عدم الدفع.
وأضاف “جيل ديفير” “أمهلناها 15 يوماً للردّ واذا رفضت سنتقدّم بشكوى جزائية بتهمة ارتكاب جريمة استعمار عبر نقل سكّان”، مشيراً إلى قرارين أصدرتهما محكمة العدل في الاتّحاد الأوروبي في عامي 2016 و2018.
وبحسب المحامي فإنّ القرارين نصّا على أنّ “المغرب والصحراء الغربية منطقتان منفصلتان” وأنّ “المغرب لا يملك السيادة على هذه الأراضي ولا على المياه المحاذية لها، وأنّه لا يمكن أن يقام فيها نشاط اقتصادي إلا بموافقة شعب الصحراء الغربية”.
واعتبر المحامي أنّ شركة كوفاس التي كانت قبل تخصيصها في 1994، تقدّم ضمان الدولة الفرنسية للشركات الفرنسية المصدّرة، انتهكت مضمون القرارين من خلال عدم الإشارة إليهما في مذكّراتها الإعلامية ومن خلال نشرها على موقعها خريطة للمغرب تشمل الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *