-->

مفاوضات جنيف, مصدر رسمي يكشف تشكيلة الوفد الصحراوي المفاوض.


كشف محمد سيداتي، الوزير الصحراوي المكلّف بأوروبا يوم السبت ، أن الوفد الصحراوي الذي سيشارك في مفاوضات جنيف المنتظر تنظيمها بداية شهر ديسمبر القادم، بمدينة جنيف السويسرية سيكون مشكلا من رئيس البرلمان الصحراوي خطري ادوه وأمحمد خداد، المنسق الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية «مينورسو».
وأضاف المسؤول الصحراوي، في تصريح لـصحيفة المساء الجزائرية نقلته يوم السبت على هامش أشغال الندوة الأوروبية للدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي بالعاصمة الإسبانية، بإمكانية إضافة أعضاء آخرين لكن دون المساس بالوفد الرئيسي.
وأعرب ، عن أمله في أن تشكل مفاوضات جنيف انطلاقة جديدة لمسار المفاوضات بعد سنوات عجاف وأعوام من الجمود، وقال إن هذا الأمر يبقى أساسيا مع مجيء مبعوث شخصي جديد للأمين العام الأممي، وإلحاح الولايات المتحدة ودول أخرى على اختزال عهدة «مينورسو» من سنة إلى ستة أشهر.
واعتبر الوزير الصحراوي أن هذه االمعطيات تشكل عامل ضغط على المغرب للدخول إلى مفاوضات جادة، دون أن يمنعه ذلك من إبداء مخاوف مما وصفها بـ «غيوم في الأفق» بسبب العراقيل المغربية وبعض الأطراف بنية التقليل من أهمية مفاوضات جنيف، وإعطائها صبغة غير تلك المحددة ومحاولة بعض الجهات كفرنسا إقحام الجزائر في النزاع.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *