-->

"السترات الصفراء" تنتقل الى الجزء المحتل من الصحراء الغربية في تظاهرة رافضة للنهب المغربي للثروات الطبيعية الصحراوية


نظم مجموعة من المعطلين الصحراويين بمدينة العيون المحتلة مظاهرة سلمية بشارع السمارة احتجاجا على النهب المستمر لثروات الصحراء الغربية ، و الاتفاق الغير شرعي الذي يحاول الاتحاد الأوروبي تمريره رغم قرار محكمة العدل الأوروبية الذي أنصف الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
وتأتي هذه المظاهرة النوعية في الوقت الذي يعيش فيه الشعب الصحراوي بالصحراء الغربية واقع البطالة و الفقر وانعدام فرص الشغل ، وهو الواقع المرير الذي تحاول دولة الاحتلال التستر عليه وقمع اي شكل نضالي يواجه او يفند هذا الواقع المرفوض .
وخلال المظاهرة قام المعطلين الصحراويين بارتداء السترات الصفراء بما تحمله من دلالة اتجاه فرنسا حليفة الاحتلال المغربي والراعية لأهدافه التوسعية ، كما حمل المتظاهرون يافطات ضد استنزاف ثروات الإقليم المحتل في ظل قرار المحكمة الأوروبية وانعدام اي استفادة للشعب الصحراوي من خيراته وثرواته .
واستمر الشكل النضالي الحضاري الذي نظمه المعطلون الصحراويون لازيد من عشرة دقائق قبل ان تحاصر سلطات الاحتلال المكان وتصاب بحالة من الارتباك ، وتعمد بشكل غير قانوني لتفريق المحتجين بالقوة .
يذكر أن هذه المظاهرة نظمتها كل من الجمعية الصحراوية البند 6 و مجموعة الهدف للمعطلين و المهمشين الصحراويين بمدينة العيون المحتلة / الصحراء الغربية .
المصدر: مؤسسة نشطاء للاعلام وحقوق الانسان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *