-->

رئيس الجمهورية يشرف على تدشين مشروع الاستزراع السمكي


اشرف مساء اليوم الاربعاء رئيس الجمهورية، الامين العام للجبهة الاخ ابراهيم غالي رفقة وزير التنمية الاقتصادية الاخ ادة ابراهيم احميم على تدشين مشروع الاستزراع السمكي والذي يعتبر احد المشاريع التنموية ضمن مركب الحسين التامك لانتاج البيض واللحوم البيضاء.
حفل التدشين حضره اعضاء في الامانة والحكومة والمجلس الوطني وممثلين عن المنظمات الانسانية العاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وخلال كلمته بالمناسبة اكد وزير القطاع الاخ ادة ابراهيم احميم على اهمية المشروع كونه تجربة جديدة ضمن بحث الوزارة الدائم لتوسيع دائرة العمل الانتاجي والتنمية الاقتصادية في مختلف المجالات.
معتبرا المشروع بالتجربة الواعدة اقتصاديا حيث يضمن المشروع إنتاج كميات معتبرة من الأسماك ويوفر مناصب عمل لعدد من المختصين والعمال الصحراويين.
كما اشاد بالدور الذي تلعبه المنظمات الانسانية العاملة بالمخيمات واصدقاء الشعب الصحراوي في التخفيف من الوضع الاقتصادي ودعم المشاريع التنموية.
وياتي مشروع مزارع للأسماك لينضاف الى مشاريع الاكتفاء الذاتي التي باشرتها وزارة التنمية الاقتصادية في المزارع الوطنية والجهوية ومزارع المؤسسات ودعم المزارع العائلية اضافة الى مشروع انتاج البيض الذي اصبح يوفر كمية معتبرة تغطي الاحتياج الوطني ويتم تصدير كمية كبيرة منه الى دول الجوار فضلا عن قطاع تنمية المواشي في سياسة انتاجية تنطلق من الواقع الذي يحتاج الى مضاعفة الجهود للتغلب على مضاعفات اللجوء وتحقيق اهداف الثورة في استنهاض عوامل الاعتماد على الذات ضمن معركة التحرير والبناء.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *