-->

الشرطة الإسبانية تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تستغل المهاجرين من عرب المغاربة للعمل بالإكراه


فإن الشرطة الوطنية الإسبانية قامت بإلقاء القبض على خمسة أشخاص، أربعة مغاربة وإسباني، بتهمة تشكيل تنظيم إجرامي وتهريب المخدرات حيث تقوم هذه العصابة بتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا، وفوق ذلك تستغل قوارب تهريب المخدرات لتهريب المهاجرين المغاربة الذين يأملون في تحقيق الحلم الأوروبي.
وألقت الشرطة القبض على المتهمين الخمس في مدينة موتريل الإسبانية، ومن بين المتهمين اثنين يعيشان في مدينة طنجة المغربية.
وأعلنت الشرطة الإسبانية في بيان صحفي، أن كل رحلة تقوم بها العصابة لتهريب مخدر الحشيش إلى إسبانيا كان يتم فيها نقل عدد من المهاجرين المغاربة مقابل دفع 1500 يورو للفرد الواحد لهذا التنظيم الإجرامي.
ومن لا يتمكن من الدفع، يعرض عليه المتهمين إمكانية العمل في بعض المزارع بمدينة موتريل الإسبانية على ساحل غرناطة أو بيع المخدرات مقابل سداد ديونهم.
نسقت هذه العصابة الأدوار ووزعتها بشكل مثالي. يقيم اثنان من أعضاء العصابة في مدينة طنجة، فكان دورهما الوصول إلى الأشخاص الراغبين في الوصول إلى إسبانيا بطريقة غير شرعية من خلال عبور مضيق جبل طارق على متن قوارب الهجرة وتنسيق الرحلات، فمجرد وصول المهاجرين إلى سواحل غرناطة يتم نقلهم بشكل سريع إلى إحدى الشقق السكنية بحي كارشونا في مدينة موتريل، من أجل تجنب اكتشافهم من قبل عناصر الشرطة الوطنية.
وتعمدت العصابة عدم مطالبة المهاجرين بدفع ثمن الرحلة بشكل مسبق، حتى يستطيع المتهمون تقديم عرض عمل للمهاجرين بشكل غير شرعي في مزارع موتريل أو بيع المخدرات بعد وصولهم إلى إسبانيا من أجل تسديد دينهم البالغ 1500 يورو للفرد الواحد.
وكشفت تحقيقات الشرطة أن في حالة عدم استطاعة المهاجرين تسديد قيمة المبلغ المتفق عليه أو رفضوا العمل، فإن هذه العصابة كانت تهددهم بإلحاق الأذى بهم وبالفعل تسبب في إصابات خطيرة للعديد منهم.
المصدر : صحيفة إلفارو دي سبتة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *