-->

وصول الدفعة الاولى من الأسرى الحوثيين إلى اليمن في صفقة انسانية بين التحالف والحركة


أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية اليوم الجمعة، مغادرة أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن.
ووفقا لبيان اصدره التحالف العربي في هذا الصدد فان هذه العملية تأتي ضمن مبادرة السعودية الإنسانية.
وأشار بيان التحالف الذي أوردته قناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الجمعة- إلى أن هناك 3 مراحل لنقل الأسرى جوا إلى صنعاء وعدن ستكتمل اليوم.
وأعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، في وقت سابق، أنه سيتم إطلاق سراح 163 أسيرا من الحوثيين الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي المملكة، بمبادرة إنسانية من المملكة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، تركي المالكي، إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستطلق سراح 163 أسيرا من أسرى الحوثيين الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي المملكة، كمبادرة إنسانية امتداد المبادرات الإنسانية السابقة، ودعما لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام”.
وأضاف ان الأمم المتحدة عملت على تثبيت الهدنة الحالية وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية، وكذلك لتسهيل إنهاء ملف الأسرى والمحتجزين والضحايا”انسجاما مع القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية، وما نص عليه القانون الدولي الإنساني”.
وأشار المالكي إلى أن إجراءات إطلاق سراح الأسرى الـ 163 تجري بالتنسيق بين قيادة القوات المشتركة للتحالف واللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم نقلهم إلى عاصمة الجمهورية اليمنية، صنعاء، مؤكدا أن ملف إنهاء تبادل الأسرى والضحايا محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *