-->

مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء الغربية يشرع في زيارة الى المنطقة تشمل العيون المحتلة

 


أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، اعتزام مبعوثها الخاص إلى الصحراء الغربية المحتلة ستيفان دي ميستورا القيام بجولة إقليمية يستهلها السبت، بزيارة العاصمة المغربية الرباط ومن المتوقع أن تشمل العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين وموريتانيا والجزائر.
جاء ذلك وفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحافي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.
وقال دوجاريك، إن “الهدف من جولة المبعوث الأممي هو معرفة كيف يمكننا المضي قدمًا في الحوار بين الأطراف في سياق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.
وأضاف: “سيتوجه المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الرباط غدا للقاء مسؤولين مغاربة، كما يعتزم زيارة الصحراء الغربية خلال هذه الرحلة”.
وأردف دوجاريك: “خلال هذه المرحلة من الانخراط الدبلوماسي يعتزم المبعوث الشخصي أن يظل مسترشدًا بالسوابق الواضحة التي وضعها أسلافه”.
وتابع: “عقب جولة إقليمية في يناير/ كانون الثاني الماضي، فإن المبعوث الخاص يتطلع إلى تعميق المشاورات التي بدأها في ذلك الوقت مع جميع الأطراف المعنية حول آفاق التقدم البناء للعملية السياسية في الصحراء الغربية”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *