-->

مسيرة "صرخة الشعب المغربي".. خطوة أخرى في معركة التغيير

 

الدار البيضاء ( لاماب ـ المستقلة )استجابت مدينة الدار البيضاء، مرة أخرى، لنداء حركة 20 فبراير، فنزلت جماهيرها إلى الميدان يوم الأحد 3 أبريل 2011 في مسيرة ضمت عشرات الآلاف، ورفعت شعارا صدّاحا دالا: "صرخة الشعب المغربي"، وهتفت بصوت واحد وبنبرة واحدة ولغاية واحدة وتحت عنوان واحد: إسقاط الاستبداد والفساد.
وقد انطلقت المسيرة، كما هي العادة، من ساحة النصر، بما هي رئة من رئات البيضاء، وبما لتسميتها من دلالة، وسَرَتْ في طريقها عبر شوارع المدينة المناضلة كما تسري دماء الحياة في العروق لتضخها في ساحة "نيفادا" إحدى أكبر ساحاتها الصامدة.
لم تغير الجماهير عنوان مطالبها، ولم تتنازل عن أي عنصر من عناصر هذا العنوان، ولم تخفض من سقف شعاراتها التي ظلت ترفعها من أول مولد حركة 20 فبراير المجيدة. كان العنوان ولا يزال هو هو: إسقاط الفساد والاستبداد، وكانت تفصيلات هذه المطالب هي هي، ومنها: مبادرة الشعب إلى انتزاع حقه في وضع دستور يحقق مصالحه من غير أن ينتظر من يَمُنُّ عليه بدستور ممنوح يكرس الاستبداد ولا ينتج إلا الفساد.
وعلى مدار قرابة الأربع ساعات ردد المحتجون شعاراتهم بصوت موحد جهور، في إشارة إلى التماسك والإصرار،
"لا رعايا لا قداسة ** شعبنا يختار السياسة" ، "لا لا للدساتير ** في غياب الجماهير" ، "الدساتير الممنوحة ** في المزابل مليوحة" ، "الشعب يريد ** إسقاط الدستور الجديد" ، و"الجماهير تقول ** الحل الوحيد ** من كل الحلول ** إسقاط الحكومة ** حل البرلمان ** إلغاء الدستور ** تطهير القضاء ** تحرير الإعلام ** تحرير الأسير ** واسمع لصوت الشعب ** اسمع لولاد الشعب ** اسمع لبنات الشعب ** والمخزن يطلع برا ** والمخزن يطلع برا" ، والشعار المركزي الذي تلتف حوله كل المطالب "الشعب يريد إسقاط الاستبداد."

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *