-->

منظمة العفو الدولية تسجل انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بالصحراء الغربية

لندن ـ وكالة المغرب العربي للانباء ـ سجلت منظمة العفو الدولية في تقريرها السنوي انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بالصحراء الغربية.
و جاء في تقرير منظمة العفو الدولية أن "السلطات المغربية واصلت قمع حرية تعبير جمعيات مساندة تقرير مصير الصحراويين" مشيرة إلى "تعرض الصحراويين لتحرش و مراقبة أعوان الامن كما تتعرض الجميعات المناضلة من أجل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره للمحاصرة المستمرة".
كما ذكر تقرير منظمة العفو الدولية بحبس العديد من المناضلين على غرار احمد الانصاري و براهيم دحان و اعلي سالم التامك الذين قبعوا في السجون المغربية لازيد من 16 شهرا .
و اشار التقرير من جهة أخرى إلى حالات التعذيب و سوء المعاملة التي يتعرض لها الصحراويون.
وذكر التقرير أن "هناك تقارير أخرى حول سوء المعاملة خاصة من قبل مديرية مراقبة الاقليم و في بعض الحالات من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حيث غالبا ما ترتكب هذه الأعمال في ظل اللاعقاب" مشيرا إلى بعض الممارسات مثل "الصدمات الكهربائية و التهديد بالاغتصاب".
و تعرض العديد من مناضلي قضية الصحراء الغربية للاعتقال و التعذيب من قبل الشرطة المغربية كما تعرضت النساء للاغتصاب خلال توقيفهن.
كما ذكرت منظمة العفو الدولية بوفاة فضيل ابركان يوم 18 سبتمبر اثر نزيف داخلي بعد ان تعرض للضرب من قبل عناصر الأمن المغربي بمقر الشرطة بمدينة سلا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *