-->

النظام المغربي يهدد المعتصمين بمقر حزب الاستقلال باللجوء إلى العنف من أجل فض اعتصامهم السلمي

المغرب ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ قررت الأطر العليا المعطلة المنضوية تحت لواء التنسيقيات الأربع ( الموحدة – الأولى – الوطنية – المرابطة ) والمعتصمة بمقر حزب الاستقلال المغربي منذ عشية الأربعاء الماضي، وقف الحوار مع الطرف الحكومي المفاوض.
وذكر بيان التنسيقيات الأربع الذي حسبما نقل موقع "هسبريس المغربي " أن وقف الحوار يأتي بعد رفض الطرف الحكومي، التوقيع على محضر يلزم الحكومة بالإدماج الفوري والمباشر لأطر التنسيقيات تطبيقا لمقتضيات المرسوم الوزاري رقم 02-11-100 الصادر بتاريخ 24 فبراير 2011.
وأشار البيان أن الطرف الحكومي لم يكتف بوقف الحوار فقط بل هدد باللجوء إلى التدخل الأمني من أجل فض اعتصام الأطر السلمي. وردا على تعنت الحكومة والمسؤولين عن ملف التشغيل دخل بعض المعطلين في إضراب عن الطعام كشكل تصعيدي جديد.
هذا وحذر أطر التنسيقيات في حالة استمرار التهديد باللجوء إلى العنف من أجل فض اعتصامهم السلمي، بالاستعانة بأسرهم في اعتصامهم والدخول الجماعي في إضراب عن الطعام والتأكيد على خوضهم أشكال نضالية أكثر تصعيدا مع تحميل المسؤولية الكاملة للحكومة وعلى رأسها الوزارات الأربع: الوزارة الأولى، وزارة الداخلية، وزارة المالية ووزارة تحديث القطاعات لما ستؤول اليه أوضاع الأطر الصحية والنفسية داخل المقر الرئيسي لحزب الاستقلال هذا الحزب الذي احتكر تمثيل الشعب المغربي واستغل اعضاؤه نفوذهم لجمع الثروة والمال على حساب اكثر من 10 ملايين مغربي يعيشون تحت خط الفقر .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *