-->

سكان مخيم أشرف يستنجدون ... سكوت إننا نموت ... ( بيان )

العراق ـ ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستثقلة ) ـ يؤكد المجتمع الدولي على حتمية إجراء تحقيق محايد حول المجزرة التي وقعت بحق سكان اشرف من قبل القوات المؤتمرة بأمر نوري المالكي في 8 أبريل(نيسان) 2011. ‫الضرورة الماسة لمنع تكرار أي تلك من المجازر هي تأمين حماية سكان اشرف من جانب الامم المتحدة.
‫يعيش سكان اشرف منذ ربع قرن في العراق كلاجئين سياسيين, وقد اعترفت الولايات المتحدة رسميا في عام 2004 بكونها قائدة التحالف الدولي بالعراق اعترفت بالموقع القانوني لسكان اشرف حيث اعتبرتهم محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة. وقد تم فرض الحصار غير القانوني على اشرف واشتدت القيود عليه منذ تم نقل مسؤولية الحماية من الولايات المتحدة إلي الحكومة العراقية في طليعة عام 2009 وتواصل ذلك حتى الوقت الراهن.
وتعرض سكان اشرف لهجمات متكررة من قبل القوات العراقية ما أسفر عن 47 شهيدا واكثر من ألف جريح حيث وقعت الهجمة الأخيرة في 8 أبريل (نيسان) المنصرم والتي سقط فيها 36 شهيدا من السكان العزل وجرح 345 أخرين. وأدان كل من الامين العام للامم المتحدة والمفوضية العليا لحقوق الانسان والبرلمان الاوربي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوربي والكونغرس الامريكي ومجلس الشيوخ الامريكي هذه المجزرة ودعى الجميع إلى إجراء التحقيق المحايد والدولي بشأنها.
كما اعلنت اغلبية 41 مجلسا تشريعيا أن دعمهم لسكان اشرف لكونهم محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعه وشجبت المجزرة 8 أبريل( نيسان) 2011 التي قامت بها القوات العراقية وأوضحت أن المذبحة التي ارتكبت بحق سكان اشرف, مسؤولٌ عنها رئيس الوزراء نوري المالكي ويتحمل مسئوليتها بشكل مباشر. كما صرحوا وبشدة عن رفضهم لنقل سكان أشرف داخل العراق واعترفت وحيت مبادرة البرلمان الاوربي كحل حقيقي وسلمي وكذلك أكدت, على فرضية وحتمية تولي الامم المتحدة مسؤولية حماية سكان اشرف العزل وعلى الامم المتحدة أن تنشر فريق رصد تابع لها في المخيم بدعم تام من الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي لمنع تكرار مجزرة الاخرى.
‫وعليه واستنادا لما تقدم نعلن نحن الموقعين ادناه عن دعمنا لمطالب 41 مجلسا تشريعيا في خمس قارات مؤكدين على رفضنا للنقل القسري لسكان أشرف داخل العراق لخطورة ذلك الامر الذي سيستغله النظام الايراني للنيل من معارضته والقضاء عليها بارتكاب مجزرة اخرى وكذلك نؤكد على الحل المقدم من البرلمان الاوربي الذي يمهد لنقلهم الى بلد ثالث داعمين اياه على أن يتم العمل على انجاح ورقة عمل الاتحاد الاوربي لإنهاء أزمة مخيم اشرف, ونؤكد على ضرورة التزام لايجاد حل لازمة مخيم اشرف من الاستجابة للمقررات الدولية التي تؤمن بالحقوق المشروعه لسكان اشرف والتي تتوافق مع اتفاقية جنيف الرابعة.
بيان صادر عن أهالي مخيم أشرف
ملاحظة :
الرجاء من الراغبين في دعم أهالي مخيم أشرف، إرسال هذا البيان موقع على النحو التالي :
الإسم: الصفة (اوالجهة او المنصب): البلد :
إلى البريد الإلكتروني التالي :
1 ـ بان كي مون inquiries@un.org
2 ـ فخامه الدكتور نبيل العربي sg.cabinet@las.int

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *