-->

هكذا يصنع العرب آلهتهم


الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) علقت جريدة "الوفد" المصرية على طريقة تقبيل كبار مسؤولي الدولة المغربية ليد ولي العهد مولاهم الحسن، بأنه يدخل فيما أسمته الجريدة بـ "صناعة آلهة العرب". وبثت الجريدة على موقعها الإلكتروني تحت عنوان "فيديو..شاهد كيف يصنع العرب آلهتهم"، مقاطع فيديو مراسيم السلام على ولي العهد المغربي أثناء افتتاحه لحديقة الحيوان بالرباط.
وقد انتشر مقطع الفيديو الذي يظهر كبار مسئولي الدولة في المغرب وهم يقبلون يد ولي العهد المغربي الأمير الحسن (9 سنوات) على موقع اليوتيوب وأثار استياء الكثيرين من مستخدمي المواقع الاجتماعية "الفيس بوك" ، و"تويتر" بعد تداوله عليها، حيث انحنى كبار مسؤولي الدولة المغربية، وقاموا بتقبيل يدي الطفل أثناء مصافحته لهم في خطوة لتاليهه وتقديسه وتكريس قيم العبودية في الشعب المغربي من خلال هذه المشاهد .
وكانت تعليقات لشباب المواقع الاجتماعية قالت "إن تلك العادات تصنع الآلهة والطواغيت في المجتمع العربي، حيث يظل الشعب خاضعًا لرئيسه ولملكه طوال العصور والأزمنة، بالإضافة لما يزرع داخل أطفال الحكام من إحساس بأنه قد أصبح إلها على شعبه" .
وأوردت الجريدة استشهاد أحد الشباب بموقف شهير للرئيس البوسني الراحل علي عزت بيجوفيتش، عندما ذهب لأداء صلاة الجمعة ذات مرة حيث كان من المعتاد أن يؤدي الصلاة بالصف الأول، ولكنه ذهب متأخرًا؛ عندها فتح له الناس الطريق إلى أن وصل للصف الأول، فاستدار لكن الجريدة كتبت بأن الملك محمد السادس سبق له أن أعلن في حوار سابق مع "باري ماتش" حين تطرق إلى موضوع تربية ولي العهد أنه يأمل أن يحصل مولاي الحسن على تربية مثل التي حصل عليها هو وأشقاؤه، وأوضح أن الملك وأشقاءه تلقوا تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل، وتلقوا كذلك، تربية دينية جيدة في الكتاب القرآني بالقصر.
---
تعليق الصورة: مراسيم استقبال ولي العهد عند افتتاحه الحديقة العمومية بالرباط

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *