-->

نسخة التظاهرة الدولية ببرلين تحمل فرنسا مسؤولية انتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية (متابعات)

برلين 15 ابريل 2012(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) كما هو الحال في العديد من العواصم الأخرى نظم متضامنون امام سفارة فرنسا ببرلين، تظاهرة منددة بالموقف السلبي لفرنسا تجاه النزاع في الصحراء الغربية، باعتبارها الحليف الرئيسي للمغرب في احتلاله غير الشرعي للصحراء الغربية وتسترها على الجرائم والانتهاكات المتكررة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية، وتجنبها حتى مراقبة حقوق الإنسان عن طريق استخدام حق النقض في مجلس الأمن القيام به التهديدات.
لهذا السبب خرجت مظاهرات دولية في عدة عواصم غربية للمطالبة  بتوسيع بعثة الامم المتحدة المتمركزة هناك (مينورسو) وقد انطلقت التظاهرة ببرلين يوم السبت 2012/04/14 تزامنا في نفس الوقت، مع مثيلاتها في مدريد، باريس، لندن، فيينا، وأوسلو وستوكهولم وهلسنكي وروما ولاهاي وبروكسل وبرلين، ولكن أيضا في مخيمات اللاجئين الصحراويين في عمل الجزائر بدلا من ذلك.
وكانت التظاهرة التي دعى اليها اتحاد طلبة الصحراء الغربية (
UESARIO)، وشارك فيها العديد من المنظمات والشخصيات السياسية والاعلامية في العالم ، وضمت التظاهرة المنظفة في برلين فولكر بيك (الخضر)، وهو عضو في لجنة البرلمان الألماني لحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية.
الصحراء الغربية هي آخر مستعمرة في أفريقيا! وقد احتلها المغرب بعد خروج الاستعمار الاسباني من ذلك الحين تشهد المنطقة انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان التي تحدث يوميا في الأراضي المحتلة!

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *