-->

انطلاق فعاليات الذكرى المخلدة لاربعينية تاسيس البوليساريو بباتنة الجزائرية

باتنة ـ (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) انطلقت صباح يوم الخميس 09 ماي
2013 بجامعة الحاج لخضر بولاية باتنة شرق الجزائر فعاليات التظاهرة التضامنية مع القضية الصحراوية.
التظاهرة تتخذ من كفاح الشعب الصحراوي بقيادة جبهة البوليساريو في ربيعها الاربعين عنوانا لها،وقد شهد اليوم الاول مداخلات لاساتذة وباحثين وممثلين عن فروع اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، كما كانت المناسبة فرصة امام رئيس الوفد الصحراوي عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، والي ولاية السمارة السيد ادة ابراهيم احميم، لاطلاع الحضور على اخر مستجدات القضية الصحراوية والتصعيد الغير مسبوق للنضال السلمي الذي تشهده المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
فعاليات اليوم الاول تخللتها عديد المداخلات لاساتذة وباحثين جزائريين وطلبة صحراويين من مختلف الفروع الطلابية بالشرق الجزائري.
وفي كلمة الافتتاح ,اشاد رئيس مكتب فرع الريحة امبارك بباتنة الطالب علالي سلامة بالجهود الطلابية المبذولة من اجل انجاح التظاهرة , موكدا ان اربعينية جبهة البوليساريو حدث يستدعي من كل الصحراويين بذل الجهد و العطاء الاسماع صوم الشعب الصحراوي في جميع بقاع العالم .
من جهته, اكد عضو الامانة الوطنية السيد ادة احميم , ان احتفال جبهة البوليساريو بأربعينيها دليل على عزم الشعب الصحراوي على مواصلة الكفاح من اجل الحرية و الاستقلال ,داعيا الى المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية الى بذل جهد اكبر من اجل ايقاف حمام الدماء في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية
و في سياق متصل, اشاد والي ولاية السمارة بـ "موقف "الجزائر الثابت تجاه القضية الصحراوية منذ الوهلة الاولى , متأسفا على "تقاعس" الحكومات العربية تجاه الشعب الصحراوي الذي يكابد الويلات في مخيمات اللجوء منذ ازيد من 35 سنة .
و ندد ادة احميم بالموقف الفرنسي تجاه حقوق الانسان حينما يتعلق الامر بحق الشعب الصحراوي الذي تكفله المواثيق الدولية و لاسيما القرار 1415 .
و في مداخلته , اثني الامين الولائي لمنظمة المجاهدين السيد بن اعلي مسعود على الاسلوب اللذي تنتهجه جبهة البوليساريو في صراعها ضد المحتل المغربي ,موكدا على ان لن تقوم وحدة مغاربية الا بعضوية الجمهورية العربية الصحراوية .ومن المنتظر ان تتواصل انشطة التظاهرة التضامنية ايام الجمعة والسبت على ان تختتم يوم الاحد القادم.
المشاركون في اليوم الاول وقفوا من خلال المعرض المقام بالمناسبة على جوانب مختلفة من مسيرة كفاح الشعب الصحراوي وما يرتكبه الاحتلال المغربي من جرائم يومية في حق المدنيين الصحراويين العزل.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *