-->

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين: الاعتداء على الصحفي محمد ميارة جريمة مغربية متعمدة لإخفاء الحقيقة

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)
أكد اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ان الاعتداء الوحشي الأخير على الصحفي الصحراوي محمد ميارة بالعيون المحتلة لا يعدو كونه سياسة مغربية متعمدة تهدف الى إخفاء حقيقة الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة.
وناشد الاتحاد في بيان له كافة المنظمات والنقابات الصحفية العالمية بالتدخل العاجل لحماية الصحفيين الصحراويين تحت الاحتلال المغربي، الذين يعانون من إكراهات ليس اقلها التهديد في سلامتهم الجسدية ومضايقهم وتهديد عائلاتهم وسبهم وشتمهم ومصادرة ممتلكاتهم لإبعادهم عن مهنتهم الشريفة.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ( بيان)
تعرض يوم الأربعاء 8 ماي الصحفي الصحراوي محمد ميارة لاعتداء وحشي نفذه عنصران من الأمن المغربي متخفين بزي مدني بينما كان يقود سيارته بشارع بوكراع بمدينة العيون المحتلة حيث أخرجاه من سيارته بعنف وكالا له أقبح الشتائم وضرباه بآلة حادة على مستوى الظهر أسفل الرقبة فقد بعدها الوعي تماما.
وبحسب الصحفي محمد ميارة فإن الاعتداء نفذته فرقة أمنية بزي مدني تحت قيادة المدعو بمحسين السرغني، الذي قام بتفتيش السيارة ومصادرة ما بحوزتها من أشياء وسرقة ذاكرة معلومات وثبت عن مصادر متطابقة أن اثنان من المعتدين التابعيين لأجهزة الأمن المغربية يقطنان قرب حمام مراكش.
إن هذا الاعتداء الوحشي ضد الصحفي الصحراوي محمد ميارة يدخل ضمن سياسة مغربية متعمدة تهدف الى إخفاء جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الصحراويين في المدن التي تحتلها منذ 1975 وذلك من خلال التضييق على الصحفيين الصحراويين ومضايقتهم ومصادرة أدوات عملهم الصحفي وقد كان ضحية هذه السياسة قبل أيام فقط الصحفيين الصحراويين محمد بركان وعفاف الجسيني .
ان اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ليدين هذا الهجوم الوحشي على صحفي هدفه الوحيد هو نقل الحقيقة كاملة للعالم الذي احتفل يوم 3 ماي الفارط فقط باليوم العالمي لحرية الصحافة، هذا اليوم الذي لا يعني للحكومة المغربية بحسب تصرفاتها الملموسة سوى الاستمرار في التضييق على حرية العمل الصحفي والصحفيين.
إننا نناشد المنظمات والنقابات الصحفية العالمية بالتدخل العاجل لحماية الصحفيين الصحراويين تحت الاحتلال المغربي والذين يعانون من اكراهات ليس اقلها التهديد في سلامتهم الجسدية ومضايقهم وتهديد عائلاتهم وسبهم وشتمهم ومصادرة ممتلكاتهم لإبعادهم عن مهنتهم الشريفة المتمثلة في نقل معاناة شعبهم الرازح تحت الاحتلال المغربي لأكثر من ثلاثين سنة
الشهيد الحافظ 10/05/2013

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *