-->

الشبيبة الصحراوية تفند ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المغربية عن انسحاب المنظمة الصحراوية من اجتماعات الشبيبة الاشتراكية العالمية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) فند بيان صادر عن اتحاد
شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب الخبر الذي تناقلته بعض وسائل العلام المغربية ومنها جريدة الاتحاد الاشتراكي الناطقة باسم حزب الاستقلال المغربي و التي نشرت خبرا لا اساس له من الصحة يتحدث عن انسحاب المنظمة الشبانية الصحراوية من اجتماعات منظمة اتحاد الشبيبة الاشتراكية العالمية.
وقد حاولت الجريدة المغربية تقديم قرأتها الاحادية للبيان الختامي لمؤتمر المنظمة العالمية. مع العلم ان منظمة اليوزي اكدت في كل بياناتها على تاييدها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير . وعن ادانتها للانتهاكات الجسيمة لحقوق النسان التي ترتكب من قبل سلطات الاحتلال المغربية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
 واعتادت التنظيمات الشبانية المغربية ترويج الاشاعات في الملتقيات العالمية لتعويض فشلها الكبير في الدفاع عن اكاذيبها في المنظمات الشبانية العالمية.
شارك ضمن أشغال مؤتمرالمجلس العالمي للإشتراكية الدولية للشباب IUSY وفد عن إتحاد شبيبة الساقية الحمراء الصحراء ووادي، UJSARIO برئاسة عضو المكتب التنفيذي والممثل عن الشباب الصحراوي بالمهجر والشتات الدكتور إبراهيم غالي عبد الفتاح وكذا الأخت السنية البشير عبد الرحمان.
وتناول المجلس العالمي للإشتراكية الدولية ضمن جلساته على مدار ثلاثة أيام موضوعات متعددة مثل سياسة العمالة، والصحة، والديمقراطية، وحقوق الإنسان.
 وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 150 مندوبا من مختلف دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا وأفريقيا وناقش أيضا القضايا ذات الأهمية القصوى لIUSY كالأزمة الاقتصادية والاحتلال وانتهاك الحقوق الأساسية.
ومرة أخرى لقي صوت الشباب الصحراوي و جماهير الإنتفاضة في الأراضي المحتلة صداه في دورتموند الألمانية عندما قام المجلس العالمي للإشتراكية الدولية للشباب بدعوة الإتحادية المغربية للتوقيع على إتفاق مع إتحاد الشبيبة الصحراوية لإيجاد حل سلمي وتطبيق القانون الدولي لاحترام حق الشعب الصحراوي في إجراء استفتاء تقرير المصير وإحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
 وعلى هامش الفعاليات عقد وفد الشبيبة الصحراوية UJSARIO عدة إجتماعات مع وفود من مختلف البلدان، مثل السويد، بلجيكا، الفلبين، فلسطين، النرويج، إسبانيا، اليابان، فنزويلا وأوروغواي وتشيلي ولبنان وأوغندا، النمسا، الرأس الأخضر، وذلك من أجل البحث عن سبل التضامن والدعم لنضال الشعب الصحراوي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *