-->

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يندد بإعتداء شرطة الاحتلال على الإعلامي الصحراوي سيدي اسباعي

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ندد اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين بالاعتداء العنيف الذي تعرض له عضو
الاتحاد الإعلامي الصحراوي سيدي اسباعي من طرف من شرطة الاحتلال المغربي بزي مني قرب منزل الناشطة الحقوقية امينتو حيدار بالعيون المحتلة.
وذكر الاتحاد في بيان له أمس بما تعرض له سابقا عضوي الاتحاد الصحفي محمد ميارة والاعلامي محمد بركان من اعتداءات مماثلة هدفها الأساس التضييق على الصحفيين والإعلاميين الصحراويين لإخفاء الحقائق وطمس معالم الجرائم المرتكبة بشكل شبه يومي ضد الشعب الصحراوي بالمدن المحتلة وجنوب المغرب .
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
تعرض يوم فاتح ماي عضو اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين الاعلامي الصحراوي سيدي اسباعي قرب منزل الناشطة الحقوقية امينتو حيدار حيث تعرض لاعتداء عنيف نفذته عناصر للشرطة بزي مدني، وقد سبق للاعلامي المذكور اعلاه ان تعرض لاعتداءات متكررة من طرف سلطات للاحتلال المغربي، وقبل أيام فقط أي يوم الاربعاء 15ماي 2013 كان موضوع هجوم تصدر جريدة الصباح المغربية التي استهدفته بالاسم رفقة العديد من المناضلين والنشطاء الصحراويين نتيجة مشاركتهم الفعالة في الهبة الجماهيرية التي تشهدها المناطق المحتلة وجنوب المغرب خلال هذه الفترة.
وجدير بالتذكير ان الاعلامي، سيدي اسباعي من مواليد 1985، طالب جامعي بالسنة الاولى تخصص قانون، مراسل التلفزيون الوطني الصحراوي لأزيد من ثلاث سنوات، شارك في الملتقى الدولي للشباب والطلبة بمدينة بريتوريا جنوب افريقيا، شارك في النسخة السابقة للمنتدى الاجتماعي العالمي الذي عقد بدكار السينغال .
إن هذا الاعتداء الجبان ضد الاعلامي الصحراوي سيدي اسباعي والذي تزامن مع الانتقال من الاعتراف الدولي بعدم احترام المحتل المغربي لحقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية الى الإدانة الصريحة على ارتكاب المحتل المغربي لانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان الصحراوي.
وعليه فان اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين اذ يدين هذا الاعتداء العنيف ضد عضو اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين الاعلامي، سيدي اسباعي مذكرا بما تعرض له سابقا عضوي الاتحاد الصحفي محمد ميارة والاعلامي محمد بركان من اعتداءات ممثالة هدفها الأساس التضييق على الصحفيين والاعلاميين الصحراويين لإخفاء الحقائق وطمس معالم الجرائم المرتكبة بشكل شبه يومي ضد الشعب الصحراوي بالمدن المحتلة وجنوب المغرب .
واتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين المصر على ادانة كل انتهاكات المحتل المغربي لحقوق الانسان المرتكبة ضد الجماهير الصحراوية بالمدن المحتلة وجنوب المغرب بصفة عامة وتلك التي يقع ضحيتها الصحفيون والاعلاميون الصحراويون بصفة خاصة. يناشد كل المنظمات واالنقابات الصحفية العالمية من اجل التدخل العاجل لحماية الصحفيين والاعلاميين الصحراويين الذين يعانون تحت الاحتلال بالاضافة الى تهديد سلامتهم الجسدية من ظروف عمل قاسية تعرضهم للعنف المفرط والاعتفال التعسفي والاختطاف والتضييق عليهم وعلى عائلاتهم ومنعهم من القيام بواجبهم المهني والمتمثل اساسا في نقل مأساة الشعب الصحراوي الذي يكافح منذ اكثر من ثلاثين سنة لانتزاع حقه المشروع في الحرية والاستفلال اسوة بكل شعوب العالم .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *