-->

رئيس الاتحاد الوطني الزيمبابوي يؤكد على موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي في الاستقلال

زيمبابوي (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أستقبل يوم 21 ماي 2013 السيد
الديش محمد الصالح السفير الصحراوي بزيمبابوي من قبل الرئيس الوطني للاتحاد الوطني الزيمبابوي- الجبهة الوطنية (ZANU-PF ) السيد سيمون كايا مويو. 
وخلال اللقاء أكد المسؤول في حزب ZANU-PF ان موقف حزبه، قيادة وقاعة، ثابت ولا يتغير اتجاه القضية الصحراوية معربا " اننا الى جانب الجمهورية الصحراوية في كفاحهاالمشروع من اجل الحرية واستكمال تحرير باقي اراضيها المحتلة من طرف المملكة المغربية". ويضيف"نتأسف لاستمرار احتلال الجمهورية الصحراوية ولعدم احراز الامم المتحدة لأي تقدم بشأن تمكين شعبها من حقه في تقرير المصير والذي يعود الى التعنت المغربي ... لايمكن ابدا السير في مسار مجهول اكثر ما يجنى منه هو زيادة معاناة الشعب الصحراوي سواء في الارض المحتلة او في اللجوء وفي المقاب نهب المغرب لخيرات الجمهورية الصحراوية التي هي سر احتلاله لها...."..
وطالب المسؤول الزيمبابوي المجتمع الدولي وخاصة دول الاتحاد الافريقي اتخاذ خطوات سريعة لتصفية الاستعمار من الجمهورية الصحراوية " ... على الافارقة وهم يحتفلون بالذكرى الخمسين لتأسيس الإتحاد الافريقي ان يتخذوا خطوات عملية بما في ذلك اعلان المقاطعة لفرض على المملكة المغربية الاستجابة للارادة الدولية الهادفة الى انهاء احتلال الجمهورية الصحراوية ومعاناة شعبها ..."
من جهته قدم السفير الصحراوي عرضا عن الوضعية الحالية في الجمهورية الصحراوية في ظل انسداد افق للحل لإنعدام ارادة سياسية لدى المملكة المغربية ، حيث اعرب عن انشغال الحكومة الصحراوية بتدهور اوضاع حقوق الانسان في الارض المحتلة بسبب استمرار الممارسات القمعية المغربية، ومطالبتها المجتمع الدولي بتوفير حماية للمواطنين الصحراويين تضمن لهم التمتع بحرياتهم وحقوقهم الاساسية في التعبير والعيش.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *