-->

وفد من الكونغرس الامريكي في زيارة عمل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين (صور)

السمارة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) حل يوم الاربعاء 29 ماي 2013
بمخيمات اللاجئيين الصحراويين وفد من موظفي الكونغرس الامريكي 5 من مجلس الشيوخ وخمسة من مجلس النواب، برفقة وفد من مجلس الامة الجزائري والمجلس الشعبي الوطني الجزائري مكون من ستة اعضاء، وقد استقبل الوفد بولاية السمارة اين وجد في استقباله والي ولاية السمارة السيد ادة ابراهيم احميم واعضاء المجلس الشعبي الولائي ونواب من المجلس الوطني الصحراوي.
والي ولاية السمارة السيد ادة ابراهيم احميم بعد ترحيبه بالوفد الامريكي قال بان الشعب الصحراوي على مدار اربعين سنة الماضية وهو ينتظر نيل حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير، بات اليوم اكثر اصرار وتمسك بحقه من اي وقت مضى.
كما اضاف السيد ادة ابراهيم احميم ان اربعين سنة من الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان في الصحراء الغربية والنهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية، جعلت الشعب الصحراوي اكثر يقظة وتجربة لمواجهة مخططات الاستعمار.
واضاف والي ولاية السمارة بان الحل الوحيد لكل مشاكل الشعب الصحراوي تكمن في استقلال الصحراء الغربية الذي سيكون عامل استقرار وتضامن في المنطقة.
كما اعتبر السيد ادة ابراهيم احميم ان الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يزيد من مخاطر انتشار الارهاب والجريمة المنظمة وتحصين مناطق لعبور المخدرات والهجرة السرية ، مؤكدا ان الجيش الصحراوي استطاع كل هذه الفترة تحصين المناطق المحررة من كل تلك المظاهر.
رئيس الوفد الامريكي السيد سكوت تشيلر شكر الحكومة الصحراوية والحكومة الجزائرية على التعاون وقال ان امريكا حررت نفسها من الاستعمار وبعد تحريرها اختار شعبها طريقة النظام القائم ومن يحكمها لترفع شعار " لكل شعب في الكرة الارضية اختيار مصيره بنفسه"
كما قال " مجلس الشيوخ ومجلس النواب يطمحون في ان يجد هذا المشكل حل حتى يعيش الشعب الصحراوي مثل الشعب الامريكي في سلام وحرية".
وفي الاخير قال "ارضكم جميلة وشعبكم جميل نتمنى ان تعيشوا في سلام وحرية شكرا لكم".
كما اجرى الوفد لقاء مع الوزير الاول الصحراوي السيد عبد القادر الطالب عمر بمقر رئاسة الجمهورية الصحراوية ولقاء مع رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري أدوه، إلى جانب زيارة الى جمعية أولياء المعتقلين و المفقودين الصحراويين، و المتحف الوطني للمقاومة.








نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *