-->

قضية الصحراء الغربية وملف حقوق الإنسان من أهم انشغالات مؤتمر المجلس العالمي للاشتراكية الدولية للشباب بدرتموند الألمانية.



المانيا ـ دورتموند ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة ) ـ  شهد مؤتمر المجلس العالمي للإشتراكية الدولية للشباب IUSY مشاركة وفد عن إتحاد شبيبة الساقية الحمراء الصحراء ووادي الذهب، UJSARIO برئاسة عضو المكتب التنفيذي والممثل عن الشباب الصحراوي بالمهجر والشتات الدكتور إبراهيم غالي عبد الفتاح وكذا الأخت السنية البشير عبد الرحمان.

وتناول المجلس العالمي للإشتراكية الدولية ضمن جلساته على مدار ثلاثة أيام موضوعات متعددة مثل سياسة العمالة، والصحة، والديمقراطية، وحقوق الإنسان.

 وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 150 مندوبا من مختلف دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا وأفريقيا وناقش أيضا القضايا ذات الأهمية القصوى لIUSY كالأزمة الاقتصادية والاحتلال وانتهاك الحقوق الأساسية.
ومرة أخرى لقي صوت الشباب الصحراوي و جماهير الإنتفاضة في الأراضي المحتلة صداه في دورتموند الألمانية عندما قام المجلس العالمي للإشتراكية الدولية للشباب بدعوة الإتحادية المغربية للتوقيع على إتفاق مع إتحاد الشبيبة الصحراوية لإيجاد حل سلمي وتطبيق القانون الدولي لاحترام حق الشعب الصحراوي في إجراء استفتاء تقرير المصير وإحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

 وعلى هامش الفعاليات عقد وفد الشبيبة الصحراوية UJSARIO عدة إجتماعات مع وفود من مختلف البلدان، مثل السويد، بلجيكا، الفلبين، فلسطين، النرويج، إسبانيا، اليابان، فنزويلا وأوروغواي وتشيلي ولبنان وأوغندا، النمسا، الرأس الأخضر، وذلك من أجل البحث عن سبل التضامن والدعم لنضال الشعب الصحراوي.
والجدير بالذكر أن مشاركة الوفد الصحراوي توجت بالاتفاق على تنظيم المجلس العالمي للاشتراكية الدولية للشباب IUSY لزيارة ميدانية في سبتمبر المقبل تشمل مخيمات اللاجئين الصحراويين و المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *