-->

وسائل اعلام مغربية : المغرب يرفض استقبال روس

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نقلت وسائل اعلام مغربية عن ما
اسمتها مصادر ديبلوماسية أن المغرب رفض استمرار كريستوفر روس في منصبه كمبعوث للامم المتحدة لحل النزاع حول الصحراء الغربية واضعة شروط للاستمرار في منصبه من بينها رفض خطته الرامية الى التنصيص على اجراء استفتاء لتقرير المصير كشرط لاي حل للمسالة .
ويبدو أن السلطات المغربية التي توجد في موقف الدفاع قد فشلت في تحقيق العديد من الخطط التي اعلنها محمد السادس على الميدان لمواجهة ديبلوماسية البوليساريو التي حققت العديد من الانتصارات سواء في القارة الافريقية التي بات اتحادها قلعة حصينة للدفاع عن الشعب الصحراوي او سواء تعلق الامر بمناطق اخرى كالاتحاد الاوربي الذي قاربت بعض دوله الاعتراف بالدولة الصحراوية .
وبحسب معطيات تحصلت عليها غرفة وموقع صوت الانتفاضة فإن الاجهزة الاستخباراتية المخزنية وبخاصة المديرية العامة للتوثيق والمستندات التي يوجد على راسها ياسين المنصوري اعلنت حالة استنفار في اوساط موظفيها ، بهدف التشويش على الجهود الدولية المبذولة لحل النزاع .
وتنبني خطة هذا الجهاز الذي سبق وان ارتكب العديد من الاخطاء في التعاطي مع عدد من الملفات خاصة اعتقال مجموعة السبعة و طرد الناشطة امينتو منت حيدار ، ناهيك عن توتير العلاقة مع موريتانيا ... على الدعاية الاعلامية الموجهة الى مخيمات اللاجئين بهدف نقل المعركة هناك ، واعلان عن انشقاق مجموعة يهيأ لها منذ مدة وتصوير ذلك على انه انهيار للجبهة .
ويقول خبير ومتابع للاوضاع أن القضية مرشحة للمزيد من التصعيد بين الامم المتحدة و المغرب خاصة امام واقع التحالفات الجديدة في المنطقة والتي عزلت المغرب قاريا و اقليميا .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *