-->

الكشف عن مشروع إدخال الكهرباء الى مخيمات اللاجئين الصحراويين

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) كشفت وزيرة
التكوين المهني والأفراد والوظيفة العمومية السيدة خيرة بلاهي ، عن مشروع إدخال الكهرباء إلى الولايات بمخيمات اللاجئين الصحراويين بالتنسيق بين وزارة التكوين المهني وبالتعاون مع وزارة النقل والمديرية الوطنية للكهرباء.
وأضافت السيدة خيرة بلاهي خلال الندوة الصحفية التي عقدتها صباح الأحد بوزارة الإعلام ، أن مشروع إدخال الكهرباء سيكون بأيدٍ عاملة صحراوية بحتة؛ حيث تعمل الوزارة بالتعاون مع الشركاء على إرسال عدد من المتكونين في مجال الكهرباء إلى المعاهد العليا للكهرباء في الجزائر، من أجل فتح المجال أمام الشباب الصحراوي وإتاحة فرص العمل أمامه.
ومن شأن هذا المشروع توظيف عدد معتبر من الشباب الصحراوي الحاصل على شهادات عملية ويعاني من البطالة بمخيمات اللاجئين، بحسب الخطة التي يتوزع عليها العاملون في المجال بمختلف الولايات.
وياتي تزويد المخيمات بالكهرباء بعد 39 سنة من العيش في اللجوء في ظروف قاسية، بسبب الاحتلال المغربي الذي هجر الصحراويين من وطنهم.
كما ان انسداد مسلسل التسوية الاممي ساهم في إطالة معاناة الصحراويين الذين اصبح بعضهم يبحث تحسين ظروف العيش في واقع اللجوء، فيما ترى الحكومة الصحراوية ان المشروع يندرج ضمن دعم مقومات الصمود.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *