-->

«داعش» يحلق بمقاتلات حربية فوق مدينة حلب ويتدرب على يد ضباط عراقيين

حلب (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في تطور خطير، كشف المرصد
السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم «داعش» يحلق بمقاتلات حربية فوق مدينة حلب ويتدرب على يد ضباط عراقيين على قيادة هذه الطائرات، في حين قال الجيش الأميركي إنه لا علم له بأي طلعات جوية للتنظيم.
قام مسلحون ينتمون إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» المعروف إعلاميا بـ»داعش» بالتحليق في سماء حلب في سورية بطائرات حربية استولوا عليها بعد سيطرتهم على مطارات عسكرية سورية، وذلك تحت إشراف ضباط عراقيين سابقين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان أمس.
وقال المرصد في بيان إن تنظيم «الدولة الاسلامية» المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سورية والعراق المجاور «أصبح يمتلك ثلاث طائرات حربية قادرة على الطيران والمناورة، يعتقد انها من نوع ميغ-21 وميغ-23».
وأضاف «يشرف ضباط عراقيون من الجيش العراقي (الذي تم حله) وهم عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية على تدريب المزيد من عناصر التنظيم اصحاب الخبرات على قيادة هذه الطائرات من خلال دورات تدريبية».
وذكر أن هذه التدريبات تجري «في مطار الجراح العسكري، او ما يعرف بمطار كشيش العسكري، الواقع في ريف حلب الشرقي، والذي يعد اهم معسكرات تنظيم الدولة الاسلامية في سورية».
ونقل المرصد عن سكان في حلب بشمال سورية قولهم انهم «شاهدوا طائرة على الاقل تحلق على علو منخفض في اجواء المنطقة بعد اقلاعها من مطار الجراح العسكري، علما انها ليست المرة الاولى التي يشاهد فيها السكان تحليق لطائرة تقلع من المطار على علو منخفض».
ولم يذكر المرصد تاريخ قيام عناصر التنظيم بالتحليق بالطائرات.
وبحسب المرصد، فقد استولى تنظيم «الدولة الاسلامية» على هذه الطائرات بعد سيطرته على المطارات العسكرية التابعة للنظام في محافظتي حلب والرقة، مشيرا الى انه من الصعب التأكد مما اذا كان تنظيم «الدولة الاسلامية» يمتلك صواريخ لاستخدامها في هذه الطائرات. ويسيطر التنظيم المتطرف على مطار الطبقة العسكري في الرقة بشمال سورية، والجراح في حلب، والبوكمال في دير الزور في شرق البلاد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *