-->

التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة ببوجدور، تنظم وقفة احتجاجية تمهيدا للمحطة المركزية

بوجدور (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نظمت التنسيقية المحلية للأطر العليا
الصحراوية المعطلة ببوجدور المحتلة، وقفة احتجاجية سلمية يوم الأربعاء 04/03/2015 على الساعة العاشرة صباحا في الشارع الرئيسي للمدينة دامت زهاء الساعة، الوقفة التي رفع خلالها الأطر العليا الصحراوية المعطلة ببوجدور، مجموعة من الشعارات المنسجمة مع مطلبها الشرعي والعادل المتمثل بحقها في التوظيف المباشر وتخللت الوقفة مداخلات سلطت الضوء على الحيف والتهميش الذي يطال الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالمدن الصحراوية كما عبرت عن تضامنها مع كل معطلي الصحراء جراء ما يتعرضون له من تنكيل وقمع شديد من طرف السلطات المغربية وخصوصا الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، كما تميزت بحضور تمثيلية عن المجازين الصحراويين ببوجدور.
للإشارة فقد أقيمت الوقفة تحت حصار بوليسي شديد خانق تميز بحشد أمني كبير في الشارع الرئيسي للمدينة .
جدير بالذكر أن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة باسا الزاك كانت قد خاضت هي الأخرى، اعتصام جزئي من أمام مقر عمالة الإقليم.
وفي الأخير تمت قراءة البيان الختامي الذي جاء على النحو التالي:
تماشيا مع ما تعرفه المدن الصحراوية من حركات احتجاجية ووقفات سلمية تجسد الفعل النضالي الذي يعبر عن وحدة الفئات المعطلة واستماتتها في الدفاع عن حقوقها العادلة والمشروعة فإن الشكل النضالي الذي نقوم به اليوم ما هو إلا جزء من هذا الحراك الذي تعرفه كافة المدن الصحراوية حتى تحقيق المكاسب.
أمام ما تشهده المنطقة من سياسة التهميش والتسويف والمماطلة التي تنهجها الدولة المغربية في التعامل مع ملف التشغيل واستنزاف خيرات الصحراء دون استفادة أبناء المنطقة منها مع غياب التوزيع العادل للثروة وتفشي ظاهرة اقتصاد الريع وانتهاج سياسة الأبواب الموصدة من طرف السلطات المحلية في شخص العامل إضافة إلى غياب أي إستراتجية واضحة لحل ملف التشغيل بالمنطقة مع الترويج الإعلامي الكاذب لبعض المبادرات الفاشلة التي بقيت حبرا على ورق كمبادرة المجلس الاقتصادي والاجتماعي المتمثلة في الورقة التأطيرية التي كانت ولا تزال محاولة فاشلة لذر الرماد في العيون.
طغيان المقاربة الأمنية في التعاطي مع جميع الملفات الاجتماعية، وأمام هذا الوضع المزري تفرض علينا المرحلة تكثيف الجهود ورص الصفوف في إطار جامع وموحد للمعطلين الصحراويين.
Ø وعليه نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
تثميننا عاليا كل الأشكال النضالية التي يقوم بها المعطلين الصحراويين في باقي المدن الصحراوية كالرواق الذي نظمه الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين بالسمارة.
Ø تنديدنا الشديد بالقمع الهمجي الذي طال التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون من طرف السلطات المغربية.
Ø تشبثنا العادل والمشروع بحقنا في الولوج لأسلاك الوظيفة العمومية.
مطالبتنا بحقنا الكامل والغير قابل للتجزيء في التوظيف المباشر والاستفادة من خيرات أرضنا.
Ø اشادتنا بكل المبادرات والخطوات الرامية إلى توحيد صفوف المعطلين الصحراويين على مستوى جميع المداشر الصحراوية.
Ø عزمنا الأكيد على مواصلة النضال حتى تحقيق المكاسب.
عن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة ببوجدور
04/03/2015

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *