-->

الجمهورية الصحراوية حاضرة في مراسيم استقبال الرئيس الامريكي باراك اوباما

اديس ابابا (اثيوبيا) 29 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شاركت
الجمهورية الصحراوية يوم امس الثلاثاء في مراسيم استقبال الرئيس الامريكي باراك اوباما بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي في اطار الزيارة التاريخية التي قادته الى كل من كينيا مسقط راس والده و اثيوبيا و الاتحاد الافريقي.
و حضر السيد بابا الباردي الكاتب الاول بالسفارة الصحراوية باثيوبيا رفقة الاخوين مارية العيد صيلة عضو البعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي، ودادي السالك الملحق الاعلامي الثقافي بالعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي، في المراسيم التي قاعة المؤتمرات الدولية نيلسون مانديلا بالمقر الرئيسي للاتحاد الافريقي وسط حضور البعثات الدائمة للدول الاعضاء بالاتحاد الافريقي و اعضاء الحكومة و البرلمان الاثيوبيين و البعثات الدبلوماسية المعتمدة في اديس ابابا.
و قال باراك اوباما في اول خطاب لرئيس امريكي من على منبر الاتحاد الافريقي ان القارة الافريقية و بالنظر لما قدمته للانسانية و ما تشهده بلدانها من تحولات عميقة نحو التقدم و التنمية فانه على العالم ان يغير اليوم نظرته النمطية تجاهها، مضيفا بان تطلع القارة الى تحقيق الديمقراطية و الحكم الرئيس يقتضي احترام ارادة الشعوب و تمكينها من ممارسة حقها الطبيعي في الاختيار.
من جهتها عددت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي السيدة نكوسازانا دلاميني زوما الاهداف الرئيسة لاجندة الاتحاد الافريقي نحو افريقيا 2063، مذكرة بحاجة العالم الماسة الى اصلاح منظمة الامم المتحدة و انه حان الوقت لرفع الظلم عن القارة الافريقية التي تبقى مغيبة عن ممارسة حق الافارقة في العضوية الدائمة لمجلس الامن التابع للامم المتحدة.
و كانت زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى مفوضية الاتحاد الافريقي قد شهدت لقاءات ثانية بين الرئيس اوباما و قيادة الاتحاد الافريقي تخللتها نقاشات حول مختلف القضايا ذات الاولوية في التعاون بين الولايات المتحدة و الاتحاد الافريقي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *