-->

محمد سيداتي يؤكد وجود تحول جوهري في موقف الاتحاد الاوروبي تجاه القضية الصحراوية

ولاية السمارة 18اغسطس 2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- اكد عضو
الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو محمد سيداتي الوزير المنتدب المكلف باوروبا وجود تحول جوهري في موقف الاتحاد الاوروبي الذي لاتعترف ايا من دوله بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، تجاه النزاع في الصحراء الغربية وذلك من خلال بعض الخطوات الايجابية مثل تاسيس "المجموعة المشتركة للسلم في الصحراء الغربية" تضم أكثر من 119 برلماني أوروبي يمثلون مختلف التيارات و التشكيلات السياسية.
مشيرا الى في ذات السياق الى الاعتراف الذي تحظى به جبهة البوليساريو لدى الاتحاد الاوروبي كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.
وتطرق الوزير المنتدب المكلف باوروبا خلال محاضرة قدمها يوم الاثنين بولاية السمارة على هامش برنامج الشباب والطلبة حول "دبلوماسية جبهة البوليساريو في اوروبا" الى الجهود التي تقوم بها جبهة البوليساريو لاقناع الدول والبرلمانات الاوروبية الى مقاطعة الاحتلال المغربي والدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والوقوف الى جانبه حتى ينال حقوقه المشروعة في بناء دولته المستقلة.
وتطرق محمد سيداتي الى الشكاوى القضائية المرفوعة ضد الاتفاقيات الاقتصادية بين اوروبا والمغرب في مجالات الصيد البحري والتجارة، وما تشكله من احراج للدول الاتحاد الاوروبي وفضح الاحتلال المغربي واستنزاف الثروات الطبيعية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *