-->

الأمين العام لولاية تلمسان الجزائرية يجدد موقف بلاده الثابت من القضية الصحراوية

تلمسان 16 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد الأمين
العام لولاية تلمسان الجزائرية موقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية واستعداد ولاية تلمسان لاحتضان مختلف الأنشطة الثقافية والتضامنية مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام لولاية تلمسان والوالي بالنيابة في فعاليات وأنشطة اختتام مخيم الأطفال الصحراويين بدائرة هنين ولاية تلمسان رفقة وفد من الولاية ضم : مدير الشباب والرياضة ، رئيس دائرة هنين ، مدير مصلحة الشباب ، مدير التكوين المهني ، عميد أمن الدائرة ، أعضاء من المجلس الشعبي الولائي وممثلي الهلال الأحمر الجزائري.
وكان في استقبال الوفد الجزائري بالمخيم الصيفي القنصل الصحراوي بالغرب الجزائري السيد موسى سلمى لعبيد رفقة الأمين العام لوزارة الثقافة الصحراوية السيد مصطفى محمد فاضل والمؤطرين الصحراويين بالمخيم.
وشهد الحدث تقديم فقرات فنية وعروض مسرحية ، وتنظيم معرض للصور والصناعة التقليدية ، إلى جانب عرض أشرطة وتقديم العديد من الجوائز والكؤوس والشهادات التقديرية للأطفال والمؤطرين الفائزين في مختلف المسابقات الثقافية والرياضية كالشطرنج ، تنس الطاولة ، السباحة ، الانضباط والمواهب.
وفي كلمته بالمناسبة ، قدم القنصل الصحراوي شكر وعرفان الشعب والدولة الصحراويين للشعب الجزائري على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الصحراوية ، ولولاية تلمسان على الاستضافة الطيبة لما يزيد عن 160 طفلا ومؤطرا صحراويا خلال هاته الصائفة.
وعلى هامش الحفل عقد اجتماع حضره وفدا البلدين أين تم اطلاع الحاضرين على تطورات القضية الصحراوية ومناقشة فرص التعاون المشترك في عديد المجالات وخاصة في ميدان الشباب والرياضة والثقافة الصحراوية ، ليتفق المشاركون على الشروع في التفكير لتنظيم أسبوع للثقافة الصحراوية بولاية تلمسان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *