-->

هل تغيب الجمهورية الصحراوية عن قائمة الدول المشاركة في الأيام المغاربية الرابعة للمسرح


الوادي ـ الجزائر 09 فبراير2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ينتظر مشاركة عدة دول عربية في الأيام المغاربية الرابعة للمسرح المزمع تنظيمها من 15 إلى 19 فبراير الجاري بولاية الوادي الجزائرية. 
ويرتقب أن تقدم ضمن فعاليات هذا الحدث الثقافي العربي تسعة عروض مسرحية متنوعة ستتنافس من خلالها فرق مسرحية تمثل دول عربية وهي الجزائر و تونس و ليبيا و المغرب و مصر و فلسطين و السعودية بحسب مصادر من المنظمين. 
كما سيشارك في إثراء الجانب الأكاديمي لهذه التظاهرة الثقافية مهتمون بفن الركح من الأردن و سوريا والكويت من خلال تنشيط ورشات تكوينية تتعلق بالتعبير الجسماني و فن التمثيل والكتابة الدرامية والإخراج المسرحي بالإضافة إلى محاضرات متخصصة تتطرق إلى مواضيع ذات صلة بمضامين هذه الورشات. 
وبرمجت ضمن هذا الموعد المسرحي العربي عروضا مسرحية خارج المنافسة منها ثلاثة عروض موجهة للأطفال بهدف تنمية الذوق الفني المسرحي للطفل. 
وتهدى هذه الأيام المغاربية للمسرح في نسختها الرابعة إلى روح فقيد المسرح والسينما الجزائرية الفنان الراحل سيد علي كويرات ( 1933-2015) نظير ما قدمه للساحة الفنية الجزائرية من أعمال مسرحية وسينمائية راقية لازالت تعتبر مرجعا فنيا بامتياز، حسبما أشار المنظمون.
فهل ستغيب الجمهورية الصحراوية عن هذه التظاهرة الفنية المهمة والتي تشارك فيها بقية الدول المغربية واخرى عربية، خاصة ان وزارة الثقافة الصحراوية تضم مديرية للمسرح ويعمل بها مجموعة من المواهب والطاقات المبدعة في المجال المسرحي، ولها رصيد كبير ومشجع في الميدان.
تجدر الإشارة إلى أنه تم انتقاء العروض المسرحية التسعة التي برمجت للتنافس في هذا الموعد المسرحي العربي من بين 30 عرضا مسرحيا أودع لدى لجنة الإنتقاء والتي خضعت لمعايير القيمة الجمالية المشهدية للعرض المسرحي ومدى مراعاتها للمستوى الفني العالي و الطرح الفكري العميق إلى جانب الرؤية الإخراجية الراقية، كما تمت الإشارة إليه.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *