-->

السلطات الموريتانية تحتجز بدو صحراويين وتفرض عليهم غرامات مالية


ازويرات ـ موريتانيا 06 فبراير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - القت السلطات الامنية الموريتانية القبض على اكثر من خمسين مواطنا صحراويا في إطار الحملة التي تقوم بها الاجهزة الامنية الموريتانية لتأمين حدودها الشمالية مع الصحراء الغربية والجزائر.
وبالرغم من ان غالبية هؤلاء الصحراويين بدو وسكان مناطق ريفية يتجولون للبحث المستمر عن الكلاء والماء لمواشيهم او مسافرين إلا ان السلطات الموريتانية ترغمهم على التوجه الى ازويرات الموريتانية واحالتهم للقضاء وفرض غرامات مالية عليهم تصل الى 100 الف من لوقية اي ما يعادل اربعة ملايين ونص دج دون مرعاة انهم لاجئون ولا يملكون هذه المبالغ المالية الكبيرة. 
السلطات االامنية الموريتانية تحاول فرض الدخول على الصحراويين من بوابات الحدود الشمالية المتاخمة للاراضي الصحراوية وفي ظل غياب طرق معبدة والمتاهة في المسالك الصحراوية المتشعبة يبقى المواطن البسيط يواجه الازمات وفرض ضرائب على جيبه المنهك اصلا.
ويواجه البدو الصحراويين الاجراءات الامنية الموريتانية الصعبة مع غياب تدخل من لدن السلطات الصحراوية التي تكتفي بالمتابعة البعيدة لتطورات مشهد متداخل ومعقد يحتاج الى خلق فرص الحوار المباشر لتجاوز معضلة التهريب ومحاربة المخدرات والجماعات الارهابية التي يُغرق بها نظام المخزن المغربي المنطقة في سبيل اللاستقرار وبعث الفوضى. 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *