-->

اسرائيل بين دعم الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية وانتقاد سياساته الاستيطانية

الصحراء الغربية 13 سبتمبر 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في الوقت الذي يدعم الاحتلال الصهيوني نظيره المغربي في الصحراء الغربية، انتقد المستشار القانوني السابق لوزارة الخارجية الإسرائيلية “آلان بيكر” الاثنين صمت المجتمع الدولي إزاء سياسة الاستيطان التي ينتهجها المغرب في الأراضي الصحراوية المحتلة.
وابرز المسؤول في مقال نشر في صحف الكترونية ان مجلس حقوق الانسان يتجاهل باستمرار الاحتلال المغربي بالصحراء الغربية ومظاهر تدفق المستوطنين المغاربة إلى الاقليم في محاولة لحسم تسوية القضية الصحراوية لصالحه.
ودعا رئيس منتدى القانون العالمي الى فتح نقاش دولي حول انتهاك القانون الإنساني الدولي في الأراضي المحتلة.
وأوضح المسؤول الاسرائيلي ان احتلال المغرب للصحراء الغربية وضمها بالقوة قبل برفض من المجتمع الدولي حيث أعربت عدة قرارات للجمعية العامة عن أسفها لاستمرار احتلال المغرب للأراضي الصحراوية.
واستغرب الدبلوماسي الاسرائلي لعدم صدور قرار دولي بشان تدفق مئات الآلاف من المستوطنين المغاربة والسياسة الاستيطانية التي ينتهجها النظام المغربي والتي تحولت بموجبها المدن الصحراوية إلى اشبه بمستوطنات .
واكد المسؤول الاسرائيلي ان الامين العام للامم المتحدة السابق ” بان كي مون” تعرض لحملة قوية عندما وصف الوجود المغربي بالصحراء الغربية بالاحتلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *