-->

الأتحاد الأوروبي يصوت ضدد تمديد الصيد البحري في الصحراء الغربية


(وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة )
أخيرا أوقف الأوروبين النهب المغربي من خلال 326 صوتا رافضا في مقابل 296 مؤيدا و 58 عضوا امتنعوا عن التصويت، حسبما أفادت به اليوم الأربعاء ممثيلية جبهة البوليساريو في أوروبا.
و كانت مصالح قانونية في البرلمان الأوروبي قد شككت في شرعية الاتفاق فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان الصحراوي في المناطق الصحراوية المحتلة. كما وضع أعضاء البرلمان الأوروبي التكاليف والآثار البيئية لهذا الاتفاق محل تساءل.
و تأتي هذه العملية الإنسانية العظيمة من الجانب الأوروبي , في ظل العديد من التطورات في المنطقة المغاربية , و أوصول حزب العدالة و التنمية في المغرب , و تحمل هذه الخطوة الكثير من الأنتصار لجبهة البوليساريو , ذلك أن الإتحاد الأوروبي يعترف بحق الشعب الصحراوي في منع كل من يمد يده على ثرواته البحرية , كما تطرح العديد من الصعوبات أمام الحكومة الجديدة في المغرب , و تأتي هذه الخطوة كذلك في أيام أنعقاد المؤتمر الثالث عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب , مع الكثير من المحاولات من طرف المغرب لتشويش على المؤتمر الشعبي العام من خلال السيناريوهات المخابراتية الفاشلة التي تتخبط بين الإتهام بالإرهاب و إستهداف الأرهاب و التعامل معه , و تأتي هذه الخطوة أيام قليلة بعد زيارة جون بينغ الذي صرح على أن زيارته في إطار عمل الإتحاد الافريقي و نقل هموم الدول الأعضاء في الإتحاد و التشاور في مابينها .
و يبدو أن المغرب قد فشل في كل أطروحاته الكاذبة , وهو يعيش حالة من الإحباط بعد كل الأنتصارات الدبلوماسية التي حققتها جبهة البوليساريو الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي , لا سيما بعد ظهور الخريطة الحقيقية للمغرب أمام العالم كله أثناء تقديم الدول المشاركة في دورة اللألعاب العربية في قطر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *