-->

ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة : فرنسا مسؤولة عن استمرار الوضع "المأساوي" في الصحراء الغربية

( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) مدريد /

شن البخاري احمد ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة وعضو الوفد المفاوض هجوما قويا على فرنسا وحملها مسؤولية الوضع التراجيدي الذي يعيشه الصحراويون معتبرا باريس المعرقل الأساس لاستفتاء تقرير المصير..

وقال البوخاري، في تصريح لجريدة "اليوم" الكنارية "إن مصير الاستفتاء في الصحراء الغربية المتنازع عليها، لم يعد بيد "الرباط" وإنما بأيدي باريس، وهي في نظره المسؤولة عن استمرار الوضع الحالي وبالتالي فشل الأمم المتحدة في التوصل إلى حل للنزاع.

واتهم الدبلوماسي الصحراوي ، في عبارات حادة خلت تماما من المجاملة الدبلوماسية، فرنسا بمساندة المغرب لعرقلة إجراء الاستفتاء بعدما ما أدرك أن نتيجته لن تكون في صالحه على حد زعمه.

واعترف البوخاري أن الجولة التاسعة من المباحثات المباشرة بين الطرفين التي عقدت أيام 11 و13 مارس لم تفض إلى نتيجة ووصف الوضع السائد بالجامد.

ولم يكتف البوخاري بتوجيه النقد العنيف إلى فرنسا بل أضاف إليها إسبانيا، حين اعتبرهما مسؤولتين عن ممارسة الضغط على البرلمان الأوروبي لكي يتراجع عن تصويته السابق الرافض لتجديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب، مستغربا، أن تلجأ حكومات ديمقراطية إلى خرق القانون على حد قوله.

وتمنى "البوخاري" أن يجري المسؤولون الأسبان الجدد اتصالات وحوارا مع جبهة البوليساريو، على مستوى تمثيل ملائم دون أن يحدده بالاسم.

وأدلى البوخاري، بهذه إلى جريدة تصدر في "كنارياس" قبل قيام رئيس حكومة هذه الأخيرة بزيارة المغرب في شهر إبريل، حيث ذهب "البوخاري" إلى القول إن علاقات "الأرخبيل الكناري" عاطفية بالصحراويين وأن المصالح بين الطرفين كثيرة،

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *