برلماني صحراوي يهدد بسحب الثقة من الحكومة إذا لم تفي بالتزاماتها


الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) هدد النائب البرلماني الصحراوي الاستاذ التاقي مولاي ابراهيم بالتحرك داخل البرلمان لسحب الثقة من الحكومة الصحراوية إذا لم تفي بالتزاماتها فيما يتعلق بالخدمات الموجهة للمواطنين ووضع تدابير سريعة لمواجهة حالة العطش التي تجتاح المخيمات مع دخول كل فصل صيف، واضاف البرلماني الصحراوي في تصريح خاص لوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة "الحكومة لم تتلتزم حتى اليوم بوعودها في عدم الالتزام بالتعليمة الوزارية رقم 01/12 المؤرخة في 04/04/2012 المتضمنة الإجراءات الإستعجالية الرامية للمحافظة على أسعار اللحوم والمحروقات وسيارات الأجرة وارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والخضر والفواكه.الشيء الذي اثقل كاهل المواطن الصحراوي في ظروف يطبعها اللجوء".
كما دعى النائب الصحراوي الدبلوماسية الصحراوية الى ضرورة استغلال الظروف الدولية والاقليمية لتوجيه ضربة قاضية للعدو في ظل الارتباك الذي يتخبط فيه بعد سحب ثقته من الشرعية  الدولية التي جسدها روس في تعاطيه الجدي مع ملف الصحراء الغربية ، منتقدا الاداء الذي وصفه بالهزيل في مواجهة الدعاية المغربية المغرضة وتحركاتها المارثونية لحشد التاييد لمقترح الحكم الذاتي المتجاوز في وقت تبقى دبولماسية الخارجية الصحراوية مكتوفة الايدي.

هناك 10 تعليقات:

  1. هذت مسكين مزال ماه جايب اخبار للدنيا يا واجعا.... هذاك امالو برلمان خديجة وحكومة خديجة؟؟؟.......

    ردحذف
  2. تحية للبرلماني الذي عودنا على الثورة ضد الظلم والفساد داخل المؤسسات والصراحة والجراءة في وجه القيادة نحن نؤيدك يا التاقي امضي الى الامام الى الامام

    ردحذف
  3. البرلمان الصحراوي غير قادر على سحب الثقة من حكومة عبد القادر لانه لو كان بامكانه سحب الثقة لسحبها في العهد الماضية والتي كان الفساد ينهش الجسم الصحراوي اتمنى ان لايذهب التاقي طاقته في السراب والافضل له ان يستريح من هذه المهاترات السياسية واللعب مع الكبار

    ردحذف
  4. هذه الحكومة يجب ان تذهب الى الجحيم،يكفى الشعب الصحراوي ماتلقاه من نهب وسلب للمساعدات الإنسانية الموجه اليه من قبل هذه الحكومة الضالة...نعم لكل خطوة في إتجاه سحب البساط من تحت أقدام هذه الطقمة الفاسدة

    ردحذف
  5. chukran li anaib albrlamani atagi mulai 3ala hadih aljutua

    ردحذف
  6. إنظروا فقط اين هم البرلمانيون القدماء. تم (شراءهم) بطرق مختلفة فبعضهم بمناصب وبعضهم بسيارات رباعية الدفع والبعض ابعد الى الخارج وبقت الحكومة على حالها...نرجوا ان لايقع هذا للاستاذ والشاب المتعلم التاقي وخصوصا انه يحكى في المخيمات انه من عائلة صحراوية عريقة عرفت بالعلم والتقوى ويقال ان والده كان عالما صحراويا تقيا

    ردحذف
  7. عزيزي التاقي انت جامعي ومثقف صحراوي ناضج ارجو ان لا تقرك التعاليق السابقة الذكر فهي إما لبسطاء ضللتهم الدعاية التي لاتستند على وقائع وإما تعاليق مسممة تريد الزج بك في مهاترات قد لايكون وقتها مناسبا
    الجميع يعرف الواقع واقع اللجوء والمعاناة والصراع ليس صراع حكومة وبرلمان الصراع هو مع الإحتلال ومن يسيطر على الآرض والعرض وخيرات البلد ، انظر أين وصل سعر الفوسفاط واين وصل تبذير المغاربة للثروة السمكية ، سحب الثقة من الحكومة والصراعات التي لافائدة من ورائها فوق ارض لحمادة وبعيدا عن الوطن المحتل لن تجدي نفعا والمثل الصحراوي يقول أمنين يخلك انسموه .... لم ننتخبكم لا أنتم ولا الأمانة لتوهمونا بوطن في لحمادة وصراع سلطات على ارض اللجوء وفي المنفى ,,,, الآزمة ليست ازمة ماء ولا اسعار الآزمة ازمة إحتلال وإن كنتم والحكومة فاعلين شئ فلتكرسوا نقاشاتكم لما بعد روس وما سيقدم عليه المغرب بعد هذه الورطة أكيد سيلجأ إلى تصعيد يداري به فشالاته المتكررة ولكن ماذا أعددنا للموضوع كيف نرغم الإحتلال على التسليم بحقنا في الوجود وإقامة دولتنا المستقلة فوق ارضنا الطاهرة هذا ما يجب أن يشغلنا .........
    دمت أخي التاقي وفيا للوطن والمصلحة العليا للشعب وتذكر دائما ان الصراع مع المغرب وليس بيننا نحن الصحراويين ولا بين مؤسساتنا.

    ردحذف
  8. يبدو ان صاحب التعليق الاخير مستفيد من الفساد مثل حكومة عبد القادر و هويقول ان الصراع بيننا و بين العدو المغربي لكنه ينسى الصراع يحتاج الى قيادة ثورية ملتزمة بما تتعهد به امام اليرلمان الذي هو ممثل الشعب لانه منتخب من الشعب و تناسى هدا المستفيد ان التاقي هدد بسحب الثقة قبل كل هذه التعاليق وانه فعل ذلك لانه يريد من القيادة الاستفادة من ضعف العدو لكن يبدو ان المستفيد لم يقراء الا العنوان فقط ... التاقي نحيي فيك روح البرلماني النزيه الذي لا يخاف في الله لومة قيادي فاسد ... ارجو ان لا يصدم سحب الثقة بفيتو الرئيس الفاسد الذي يحمي به قيادته لانه يشاركها نفس الفساد و يستعمله دائما ضد شعبه ممثلا في النواب النتخبون من الشعب الذي يعاني الامرين اللجؤ ة الفساد

    ردحذف
  9. باصاحب التعليق الأخير الشعب الصحراوي وبرلمانييه بلغوا من النضج والوعي الذي يقدروا فيه اين تكمن مصالحهم واين هي هفواتهم وانقاصهم والمحاولات الفاشلة للفصل بين القمة والقاعدةوتصوير القيادة على أنها مجرد لصوص دعاية معروفة والغاية منها معروفة ولم تعد تنطلي على أحد المنتفع من واقع اللجوء والواقع الحالي واللص الكبير هو الإحتلال الذي يسرف خيرات الوطن منذ 37سنة ولن ينجح ابدا في ثنينا عن جعل هذا الوطن هو الإهتمام الأول لدينا لن ينجح في المس من وحدتنا لا في التصور ولا في التوجه والله وحده يعلم لمصلحةمن تأجيج الخلاف بين الحكومة والمجلس أو توسيع الهوة ما بين القمة والقاعدة حتى نفهم الفائدة التي نجنيها من بعض التعاليق كالتعليق السابق.....

    ردحذف
  10. يعني انه من الافضل للبرلماني ان يبقى مجرد اداة لتكريس الواقع المعاش بسلبياته التي تمثل في نظر التعلق الاخير الصمام الامان في مواجهةالاحتلال،وما على البرلماني سوى التصفيق للحكومة على عطش المواطنين وعلى إرتفاع الأسعار وعلى إتساع الهوة بين المواطن البسيط وقيادته،وإن فعل عكس ذلك فهو يخدم العدو....إسمح لي يااخي العزيز بالتأكيد أحترم رأيك،لكن العمل به خيانة لهذا الشعب الذي جاء من أجل الإستقلال وليس من أجل بناء دولة على حمادة تندوف،الا تدري ماهو شعار المرحلة الحالية الذي تبرح به الحكومة،إنه شعار من أجل تعزيز مقومات الصمود،وهل تدري ماهي مقومات الصمود المقصودة،إنها ربط المخيمات بالإنارة والطرق المعبدة ولما لا في مرحلة لاحقة التحول الى بناء مساكن للمواطنين بدل الخيم....أين هو الإستقلال والتحرير في سياسة حكومتك أيها الوطني النموذجي.

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *