-->

تظاهرة "حفل الولاء للكرامة والحرية" ضد الركوع للملك في قلب باريس واحتمال إجرائها في عواصم أخرى


باريس(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) قررت مجموعة من النشطاء المنادين بالديمقراطية اليوم تنظيم حفل الولاء للكرامة والحرية أمام السفارة المغربية في العاصمة باريس يوم فاتح سبتمبر المقبل، وهناك تفكير في نقل التجربة الى عواصم أخرى مثل مدريد وبروكسيل أمستردام.

وكانت مجموعة من النشطاء قد نظموا يوم الأربعاء الماضي مسيرة الولاء للكرامة في قلب العاصمة الرباط للتنديد بطقوس الركوع خلال حفل البيعة والولاء، وتعرضوا لعنف مفرط من طرف السلطات العمومية وامتد العنف الى الصحفيين، واهتمت مختلف وسائل الاعلام الوطنية الدولية بهذا الحدث، حيث انعكس التدخل العنيف لقوات الأمن سلبا على صورة الملكية المغربية في الاعلام الدولي.
ويوم فاتح سبتمبر المقبل، أي في ظرف أيام قليلة، سيتم في قلب العاصمة باريس وأمام السفارة المغربية في هذه المدينة للتنديد بالطقوس التي يعتبرونها مهينة للإنسانية، ويؤكد أنس الشاديل أحد المنادين لهذه الظاهرة أن الهدف منها هو دعم نضالات الشعب المغربي من أجل الديمقراطية والتحرر من مختلف أشكال العبودية التي تستمر في المجتمع المغربي عبر مراسم وطقوس حفل الولاء.
وبمجرد الدعوة الى هذه التظاهرة، بدأت تتناسل في شبكات التواصل الاجتماعي الدعوة الى تظاهرات في كبريات المدن الأوروبية مثل مدريد وبروكسيل وأمستردام خاصة وأن هذه المدن تتواجد فيها حركة 20 فبراير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *