الاتحاد العام للعمال الصحراويين يشارك في المؤتمر السادس لكونفدرالية عمال قاليثيا الاسبانية

غاليثيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شارك يوم السبت المكلف بالعمل
الدولي في الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و اد الذهب السيد لعبدة كزيزة، في اشغال المؤتمر السادس لكونفدرالية عمال غاليثيا الاسبانية، و الذي انطلقا اشغاله أمس بمدينة سانتياكو دي كومبوستيلا .
و كانت للنقابي الصحراوي عديد اللقاءات مع مختلف الوفود الدولية المشاركة ككونفدرالية عمال البرازيل ، المركزية النقابية لعمال البرازيل ، الإتحاد الوطني لعمال أنقولا، المركزية النقابية لعمال كوبا ، الكونفدرالية العامة لعمال البرتغال ،و تنظيمات نقابية أخرى من فرنسا و كولومبيا و الكيبيك و بلاد الباسك.
وأطلع السيد لعبدة كزيزة، نظرائه النقابيين، خلال اللقاءات التي أجراها، على اخر المستجدات المتعلقة بالكفاح الوطني، خاصة على صعيد الأرض المحتلة و ما يجري بها من إنتهاكات و ممارسات جسيمة لحقوق الإنسان، و أستنزاف للثروات في غياب ملاكها الشرعيين.
و قد عبرت مختلف التنظيمات النقابية التي التقى بها النقابي الصحراوي، عن دعمها و تأييدها للكفاح العادل للشعب الصحراوي، و شجبها لمختلف الممارسات المغربية المنافية لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية .
للاشارة، فقد أصدر المؤتمر في ختام أشغاله توصية هامة لدعم الشعب الصحراوي ، و إدانة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ، و كذا تواطؤ الحكومة الإسبانية ، و عدم إيفائها بالتزاماتها تجاه الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *