-->

الجزائر ستواصل السعي الحثيث من اجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره

الجزائر(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكد الرئيس الجزائري، السيد عبد
العزيز بوتفليقة تمسك بلاده بالتطبيق التام لمذهب الأمم المتحدة الذي تحتكم إليه البلدان والشعوب المستعمرة فيما يخص تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
وشدد الرئيس بوتفليقة في رسالة تهنئة لنظيره الصحراوي بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على مواصلة الجزائر السعي الحثيث من اجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره، ومن ثمة، استكمال تصفية الاستعمار في القارة الافريقية.
وفيما يلي النص الكامل للرسالة:
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب الفخامة محمد عبد العزيز
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
فخامة الرئيس وأخي العزيز،
إنه ليسعدني، والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تحتفل بالذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيسها، أن أتوجه إليكم، ومن خلالكم إلى الشعب الصحراوي الشقيق، بأحر التهاني وأصدق التمنيات.
لقد شكل تاريخ 27 فبراير 1976 محطة خالدة وفارقة في تاريخ الجمهورية العربية الصحراوية الديقراطية، وسيبقى مصدر إلهام واعتزاز لأجيال الشعب الصحراوي، وكل الشعوب التواقة للحرية والانعتاق.
إنه ليحذوني تمام اليقين من أن الشعب الصحراوي سيشق طريقه نحو الحرية بما يتوافق والشرعية الدولية، وأن المجتمع الدولي محتوم عليه تحمل مسؤوليته تجاه الوضعية التي يعيشها والتعجيل بحلها في إطار الأمم المتحدة بما يمكنه من ممارسة حقه في تقرير المصير.
وأنا أجدد لكم، بهذه المناسبة، كل الدعم والتأييد، وأؤكد لكم أن الجزائر ستظل وفية لمبادئها ومتمسكة بالتطبيق التام لمذهب الأمم المتحدة الذي تحتكم إليه البلدان والشعوب المستعمرة. وسيواصل بلدي السعي الحثيث من اجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره، ومن ثمة، استكمال تصفية الاستعمار في القارة الافريقية.
وإذ أجدد لكم التهاني، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات المودة والتقدير.
عبد العزيز بوتفليقة.
حرر بالجزائر في يوم 19 ربيع الثاني 1435هـ الموافق 19 فبراير 2014م

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *