جماهير مدينة بوجدور المحتلة تستنكر استغلال واستنزاف الثروات الطبيعية الصحراوية

بوجدور المحتلة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - نظمت جماهير مدينة
بوجدور المحتلة وقفة سلمية أمس السبت بشواطئ المدينة , رفعت خلالها لافتات وشعارات تستنكر نهب خيرات الشعب الصحراوي وتحديدا ضد شركة كوسوموس إنيرجي الأمريكية وغيرها من الشركات الأجنبية التي ستقدم في الأيام القليلة المقبلة وبشراكة مع دولة الاحتلال المغربية على التنقيب عن البترول في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وحسب مصدر إعلامي من مدينة بوجدور المحتلة ، فإن الشركة المذكورة ستقدم خلال اليومين المقبلين على تنصيب منصة للتنقيب بسواحل المدينة , وفي هذا الإطار طالب المتظاهرون شركة كوسموس إنيرجي بالرحيل واحترام الشرعية الدولية وإرادة الصحراويين وعدم التورط مع دولة الاحتلال المغربية في نهب واستنزاف خيرات الصحراويين.
وفي سياق آخر، أقدمت دورية تابعة لشرطة الاحتلال على اختطاف ناشط الانتفاضة حمزة الأنصاري وتعريضه لشتى أنواع الضرب والتعنيف , ليقوم بعد ذلك عناصر الدورية بتجريده من ملابسه ومحاولة اغتصابه وتصويره وتهديده بنشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يتم رميه خارج المجال الحضري وتركه وضعية مزرية.
وتقوم أجهزة القمع المغربية هذه الأيام باستهداف نشطاء الانتفاضة بهدف بث الرعب في المدنيين الصحراويين ومنعهم من التعبير عن مواقفهم في الحرية والاستقلال.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *