-->

إعادة تدشين مركز للمرضى الصحراويين بمدينة وهران

وهران16 سبتمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-أشرف أمس الثلاثاء وزير الصحة العمومية
السيد محمد لمين ددي رفقة القنصل الصحراوي بالغرب الجزائري السيد موسى سلمىعلى تدشين مركز للمرضى الصحراويين بالسانية بوهران.
مراسيم الحفل تميزت بجولة تفقدية شملت كامل مرافق المركز، أين تم الوقوف على جاهزيته واستعداده لاستقبال المرضى الصحراويين ، ليتم بعد ذلك تبادل الكلمات تم خلالها الثناء على الدعم الذي قدمته سلطات ولاية وهران لإعادة تأهيل المركز، وموقف الشعب الجزائري والدولة الجزائرية الثابت اتجاه القضية الصحراوية ، وشكر لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي بمنطقة استوريا.
على مساهمتها في إعادة تأهيل المركز ، والتأكيد على أهمية المحافظة على هذا المكسب لما له من أهمية.
وعلى هامش الحفل التقى وزير الصحة برئيس حزب التجديد والتنمية اين كانت الفرصة للتأكيد على موقف الحزب اتجاه القضية الصحراوية واستعداده لتنظيم قافلة انسانية اتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين بالتنسيق مع الهلال الاحمر الصحراوي .
وسيكون المركز متنفسا لهؤلاء المرضى وسيساهم في التخفيف بشكل كبير من معاناتهم، بعد ما تم إعادة تهيئته من طرف مختلف المؤسسات الجزائرية بولاية وهران ، وبالتعاون مع جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بمنطقة استوريا .
وقد حضر التدشين مدير ديوان والي ولاية وهران رفقة وفد من أعضاء المجلس الشعبي الولائي بالإضافة إلى ممثلي مختلف مؤسسات المجتمع المدني الجزائري بوهران ، كما حضره عن الجانب الصحراوي ممثل الصحة بالسفارة الصحراوية بالجزائر ، ممثل الهلال الاحمر الصحراوي بوهران ، مدير التعاون بوزارة الصحة ، ممثل الجبهة باستوريا ، ورئيس لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي باستوريا ، بالاضافة إلى الطقم المشرف على المركز والمرضى النزلاء الذين وصل الفوج الاول منهم للمركز يوم أمس الاثنين .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *