-->

الى الاخ رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي


تصويب قانوني

حسب تجربتنا في هذا المنعطف وبالخصوص المؤتمر الاستثنائي الثالث الذي انتخب كل الهيئات ولم يسد فقط شغورمنصب الامين العام بغض النظر عن التعديل الهيئاتي الذي طرأ فيما بعد .
كيف يمكن انتخاب جسم انتخابي جديد في مؤتمر شعبي عام ولو كان استثنائيا بدون تجديد انتخاب كل الهيئات المنصوص عليها في قوانين المؤتمرات ؟ واذا تم من طرف الامانة الوطنية اعتماد كل مقررات ونتائج المؤتمر الرابع عشر في هذا المؤتمر الاستثنائي وسد شغور منصب الامين العام فقط ، فهذا سيكون مخالفا لقانون المؤتمرات اللهم اذا ما تم الرجوع الى الجسم الانتخابي الماضي كقاعدة شرعية لهذا التوجه ومسند قانوني للاعتماد، واي انتخاب لجسم انتخابي اخر جديد في اي مؤتمر سيفقد الامانة الوطنية الحالية لشرعيتها وتكون غير شرعية ؟ وفي المواد 47 و48 و 49 من القانون الاساسي للجبهة لم يحدد صيغة المؤتمر الاسثتثنائي وانما مؤتمر شعبي عام يعني تجديد كل الهيئات ، وكيف سيعالج الفارغ الزمني في عهدتي الامانة الوطنية وهيئة منصب الرئيس ؟
هذا كذلك ينطبق على كل قوانين المؤتمر الماضي التي تمت المصادقة عليها بتوجيهات من نظام لم يعد موجودا ، وهل ستكون مقررات مؤتمر الشهيد الخليل ام مقررات مؤتمر الشهيد محمد عبدالعزيز ؟
اظن ان الامر في غاية التعقيد واللجنة التحضيرية لم تأخذ استشارة هيئة قانونية .
شكرا
خبوز بشرايا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *