إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يونيو 14، 2016

    رئيس مجلس النواب في المغرب يطرد مصوّر قناة سكاي نيوز


    الرباط (CNN)—أقدم رئيس مجلس النواب في البرلمان المغربي، رشيد الطالبي العلمي، على طرد مصوّر قناة سكاي نيوز العربية من قاعة الجلسات على الهواء مباشرة، بدعوى عدم وضعه لـ"لوغو" القناة على الكاميرا.
    وبينما كان رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، يجيب عن أسئلة النواب في الجلسة الشهرية اليوم الثلاثاء، أوقف رئيس المجلس رئيس الحكومة عن الحديث، ثم توجه إلى مصوّر يحمل الكاميرا، وسأله أي تلفزيون تمثل، ولمّا أجاب المصّور أنه يعمل مع سكاي نيوز عربية، رّد عليه رئيس المجلس: "إما أن تضع لوغو الكاميرا أو لا تدخلوا هنا بكاميراتكم.. لا نعرف ما الذي تقومون بنقله".
    وبعدها طلب رئيس المجلس من المصور أن يخرج من القاعة وألّا يعود لها إلا بعد وضعه للوغو القناة عليها، وقد أشار لمساعد داخل قاعة الجلسات بأن يقود المصوّر إلى خارج القاعة، قبل أن يعود بالكلمة إلى رئيس الحكومة.
    وكتب يونس أيت ياسين، مراسل قناة سكاي نيوز، على صفحته بفيسبوك، إنه توجه برسالة رسمية إلى مكتب مجلس النواب لطلب ترخيص تصوير جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، وأن المكلف بالتواصل استجاب للطلب، متحدثًا عن أن لوغو القناة يكون عادة في الميكروفون وليس على الكاميرا، كما أن مصوّر القناة لم يحدث ما من شأنه التأثير على سير الجلسة، لا قولا ولا فعلًا.
    وقال أيت ياسين لـCNN بالعربية إن "ما حدث هو إهانة لمصور صحفي على الهواء مباشرة بدون سبب باستثناء أداء عمله، وتصرف السيد رئيس مجلس النواب لم يراع أن الجلسة كانت مبثوثة على الهواء، ولم يراع أن المصور له إذن بالحضور في ذلك المكان، و مع ذلك قام بطرد المصور بشكل غير مبرر، في تصرف أقل ما يمكن أن يقال عنه إنه غير مسؤول".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس مجلس النواب في المغرب يطرد مصوّر قناة سكاي نيوز Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top