-->

انتخاب الجمهورية الصحراوية نائبا اول لرئيس اللجنة الافريقية للشباب و الرياضة و الثقافة.


تم اليوم الاثنين انتخاب الجمهورية الصحراوية نائبا اولا لرئيس اللجنة الفنية المتخصصة لشؤون الشباب و الرياضة و الثقافة التابعة للاتحاد الافريقي، التي تعقد في اديس ابابا من 13 الى 17 يونيو الجاري تحت شعار:"تعزيز اخلاق المهنة و التنوع الثقافي باعتبارهما حقوق اساسية للشعوب الافريقية".
و قد حازت الجمهورية الصحراوية على عضوية مكتب رئاسة اللجنة المذكورة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع خبراء الدول الاعضاء حول شؤون الشباب و الرياضة و الثقافة بعد انتخابها من قبل دول اقليم شمال افريقيا لسنتين متتاليتين.
وقد ترأس السيد ودادي السالك الملحق الاعلامية الثقافي بالبعثة الصحراوية لدي الاتحاد الافريقي اشغال اليوم الاول من اجتماع خبراء الدول الاعضاء بصفته نائبا اول بعد تعذر الحسم في تحديد البلد الذي يتولى رئاسة اللجنة ممثلا لدول شرق القارة.
للتذكير فقد اعتمد الاتحاد الافريقي منذ عامين انشاء اللجان الفنية المتخصصة بدلا لمؤتمرات اللجان الوزارية و عددها 14 لجنة، طبقا للمادة 16 من القانون التاسيسي للاتحاد الافريقي، و تترأس الجمهورية الصحراوية من بين هذه اللجان لجنة الشؤون الانسانية و اللاجئين و الهجرة كما تمثل اقليم شمال افريقيا بمكاتب 3 لجان اخرى.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *