-->

جهود الاتحاد الافريقي في مسألة الصحراء الغربية


اشرف اليوم الجمعة عضو الامانة الوطنية والي ولاية العيون الاخ محمد يسلم بيسط على تاطير محاضرة حول مجهودات الاتحاد الافريقي المبذولة تجاه القضية الصحراوية و العراقيل المقدمة من طرف المغرب.
حيث تطرق المحاضر لمختلف محطات منظمة الاتحاد الافريقي كمنظمة قارية تعمل على حل مشاكل افريقيا و التي من بينها القضية الصحراوية منذ سنة انضمامها كعضو مؤسس للاتحاد الافريقي، متطرقا الى اهم القرارات الصادرة عن المنظمة تجاه مسألة الصحراء الغربية.
و نوه المحاضر لتراكم الازمات المغربية التي وضعت دولة الاحتلال في حالة من الهستيريا السياسية بين التقليل من شأن المنظمة القارية و اعتبار الرجوع لها خيار استراتيجي للملكة، مشيرا الى وضوح قرارات المنظمة القارية فيما يتعلق بالقضية الصحراوية كدولة مؤسسة للاتحاد و مساهمة بشكل فاعل في تنفيذ قراراته و خاصة المتعلقة منها بالمجهودات المتعلقة بالسلم و الامن.
و في ختام المحاضرة تم طرح العديد من الاسئلة الهامة التي عكست المستوى النوعي للشباب و الطلبة المشاركين في المحاضرة، حيث تمت الاجابة عليها بشكل مفصل من طرف المحاضر بدقة و وضوح.
و تجدر الاشارة الى ان هذه الورشة تعتبر اخر محاضرة من المحاضرات المدرجة في اشغال الجامعة الصيفية للاطر الشبانية و الطلابية التي ستختتم مساء اليوم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *