يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أغسطس 10، 2016

    ورشات المنتدى الاجتماعي العالمي بكندا تفضح الاحتلال المغربي وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الصحراويين



    ابرزت الورشات المقامة على هامش المنتدى الاجتماعي العالمي بكندا جوانب من كفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال بعد اربعين سنة والذي كان محور الورشة التي تمت على الساعة التاسعة صباحا .بحضور العديد من المشاركين الذين يمثلون منظمات واحزاب سياسية ونقابية ونسائية ،ىممثلين عن الحركة التضامنية مع القضية الصحراوية من اسبانيا وايطاليا وامريكا اللاتينية اضافة الى حضور غفير مثل المجتمع المدني الكندي.
    وقد تناولت المحاضرة مداخلات من قبل كل من الاخ محمد الشيخ لحبيب عضو الامانة الوطنية والامين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ، الاخت فاطمة المهدي عضو الامانة الوطنية والامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية والاخ لعبدة كزيزة المكلف بالعلاقات الخارجية والتعاون باتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب والسيدة لاورا المكلفة بالخارجية والتعاون بمنظمة ايلا الباصكية. مواضيع حول القضية الصحراوية مبرزا الاطار السياسي والقانوني للقضية الصحراوية والحاجة الى دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال كما تناولت ايضا وضع حقوق الانسان والحاجة الماسة الى حمايةالمواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة وهنا تجدر الاشارة الى انه بعد عرض شريط فيديو حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان عبر المشاركون عن كامل الاسف والاسى لما يتعرض له الصحراويين نساء ورجال واطفال من اطضهاد وقمع من قبل النظام المغربي وقواه الامنية بهذه المناطق وعبروا عن دعمهم لحماية حقوق الانسان في الصحراء الغربية واستنكارهم لواقع الانتهاكات الجسيمة والخروقات المتواصلة للقانون والممنهجة ضد الصحراويين العزل .
    مشاركة المراة الصحراوية في مختلف المجالات والمكاسب التي حققتها في مجال المشاركة السياسية ودورها البارز على مستوى وطني وافريقي ودولي كانت هي الاخرى حاضرة خلال الندوة.
    الندوة شكلت نجاحا باهرا للقضية الوطنية وذلك من خلال الحضور الغفير وكذا المداخلات التضامنية مع حق تقرير مصير الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف والالتزام بمواصلة المرافعة عن القضية الصحراوية والعمل على التعريف بها في المحافل الدولية . بالرغم من محاولات الوفد المغربي التشويش على الورشة كالعادة . حيث كانت النتيجة لصالح عدالة القضية الصحراوية كحقيقة لا رجعة فيها
    وتتواصل فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بمونت ريال كندا ليومه الثاني .حيث تنظيم العديد من الورشات المتخصصة في مواضيع تشكل اهتمامات المجتمع المدني العالمي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ورشات المنتدى الاجتماعي العالمي بكندا تفضح الاحتلال المغربي وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top